أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يسيطر على الخط الرابط بين باقم ومنفذ علب الدولي والطيران يدمر تعزيزات حوثية بكتاف

الجيش يسيطر على الخط الرابط بين باقم ومنفذ علب الدولي والطيران يدمر تعزيزات حوثية بكتاف

اقليم تهامة – صعده

سيطرت قوات الجيش الوطني على الخط الرابط بين مديرية باقم ومنفذ علب الدولي، بعد شنها هجوما في ساعات متأخرة مساء الجمعة، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وذكر قائد ألوية محور آزال قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي لـموقع الجيش “سبتمبر نت” أن قوات اللواء شنت هجوما من عدة محاور، على مواقع تمركز المليشيا شرق وشمال مركز المديرية.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، بينهم قيادات، فيما لاذ البقية بالفرار، لافتا الى أن قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وطهرت المنطقة من الألغام.

من جانبه أوضح العقيد فواز الحميري قائد الكتيبة الاولى في اللواء لـ سبتمبر نت”، أن قوات اللواء تمشط المناطق المحيطة بالخط الرابط بين مديرية باقم ومنفذ علب الدولي، من أجل تأمينها.

وأكد العقيد الحميري أن العملية التي ماتزال مستمرة بدعم من مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، تحقق تقدمات متسارعة، وسط تهاوي في صفوف المليشيا التي تتكبد خسائر كبيرة في العدد والعدة.

ودمرت مقاتلات التحالف العربي، تعزيزات تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وقالت مصادر عسكرية إن المقاتلات دمرت 6 عربات كانت تحمل تعزيزات بشرية لمليشيات الحوثي الانقلابية في أماكن متفرقة بالقرب من مركز مديرية كتاف.

وكانت قوات الجيش الوطني، قد أفشلت تحركات لمليشيا الحوثي الانقلابية غربي مديرية باقم شمال غرب محافظة صعدة، ومحاولتها حفر خنادق وتحصينات بذات المنطقة.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت تحركات لمليشيات الحوثي الانقلابية ومحاولتها حفر خنادق وتحصينات وبناء سواتر وحواجز في جبهة الشامية غرب مديرية باقم وأجبرتها على الفرار.

وأضاف بأن القصف الدقيق الذي نفذته مدفعية الجيش الوطني أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …