أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / زمام : حسابات البنك مفتوحة في جميع أنحاء العالم ونتوقع انفراجا في مناطق إنتاج النفط

زمام : حسابات البنك مفتوحة في جميع أنحاء العالم ونتوقع انفراجا في مناطق إنتاج النفط

اقليم تهامة – وكالات

نفى محافظ البنك المركزي اليمني، محمد زمام أنباء تروّجها الميليشيات حول تراخي البنك المركزي في القيام بدوره وحساباته مغلقة في العالم.

وقال زمام إن البنك المركزي ومقره عدن يمارس كل اختصاصاته، وله السلطة والصفة القانونية في جميع دول العالم والمعترف به من قبل الصندوق والبنك الدولي الأمم المتحدة، إضافة إلى أن حسابتنا أغلبها مفتوحة موضحا أن هناك حسابان لم يتم تفعيلها في دولتين أوروبيتين، أحدهما يتعلق بإجراءات قانونية جارٍ العمل على إنهائها، والآخر في ألمانيا مجمَّد لا يستخدمه البنك المركزي».

وأشار زمام إلى أنه وبحسب الظروف التي تمر بها اليمن، فالحديث الآن على جزء من الإيرادات، سواء كانت الإيرادات السيادية تأتي من مصدرين «النفط، والغاز» وهي متأثرة بالحالة الأمنية، متوقعاً أن يكون هناك انفراج في المناطق المنتجة للنفط.

وقال زمام إن بعثة صندوق الدولي التي عقدت مراجعة للموازنة اليمنية في نهاية عام 2018 أوصت جميع الدول المناحة والمنظمات بأن يتم تحويل جميع المبالغ الواصلة لليمن عبر البنك المركزي؛ لما لذلك من استقرار لأسعار العملة التي تؤثر على المواطن العادي.

وشهدت العملة اليمنية استقرارا نسبيا بعد أن شهدت انهيار كبيرا الأشهر الماضية حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 800 ريال يمني.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …