أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قائد لواء العروبة من صعده : الحوثيون لا يؤمنون بالسلام ولا حل معهم إلا بالحسم العسكري

قائد لواء العروبة من صعده : الحوثيون لا يؤمنون بالسلام ولا حل معهم إلا بالحسم العسكري

اقليم تهامة – صعده

قال قائد اللواء الثالث العروبة العميد عبدالكريم السدعي، أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، لا تؤمن بالسلام ولا حل معها إلا الحسم العسكري”.

وذكر في تصريح لموقع الجيش أن مراوغة الحوثيين، تؤكد عدم جديتهم في تنفيذ التزاماتهم المتفق عليها في مشاورات السويد لإنهاء الحرب وإحلال السلام، رغم تنفيذ الحكومة التزاماتها بوقف إطلاق النار.

وقال “هذا يؤكد ما حذرنا منه سابقا، من مراوغة تلك المليشيا وأنها لا تؤمن بالسلام، وها هي اليوم تلتف وتراوغ في تنفيذ اتفاقيتي الحديدة والأسرى”.

ولفت إلى أن الحل الوحيد مع تلك المليشيا التي سفكت دماء اليمنيين شمالا وجنوبا ،هو الحسم العسكري، الذي لا تفهم لغة غيره.

وحررت قوات الجيش الوطني، في ساعات متأخرة مساء الثلاثاء، مواقع استراتيجية شمالي غرب محافظة صعدة شمالي البلاد.

وذكر قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي أن قوات الجيش حررت قرية “الشط” وجبل “العوماني” وجبل “الشق”، بالإضافة الى قطع خطوط امداد المليشيا الى جبل “القويد” .

واوضح العميد الخطابي أن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم واسع شنته قوات الجيش مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، من ثلاثة محاور على مواقع تمركز المليشيا.

وأكد أن الهجوم أسفر عن مصرع واصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير آليتين تابعتين لها، لافتا الى أن قوات الجيش عثرت على معمل لتصنيع الألغام والمتفجرات كانت تستخدمه المليشيا.

بالتزامن مع ذلك نفذت طائرات الأباتشي التابعة لتحالف دعم الشرعية، ضربات تمشيط لمواقع في محيطة مناطق المواجهات، خلفت 18 قتيلا في صفوف المليشيا وجرح أخرين.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …