أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التفاصيل الكاملة .. لحقيقة ما حدث في جبهة صرواح بمارب ومقاتلات التحالف تدمر تعزيزات حوثية قبل قليل ( صور )

التفاصيل الكاملة .. لحقيقة ما حدث في جبهة صرواح بمارب ومقاتلات التحالف تدمر تعزيزات حوثية قبل قليل ( صور )

اقليم تهامة – مأرب

أفشلت قوات الجيش الوطني عدة محاولات تسلل للمليشيا الانقلابية باتجاه مواقع بصرواح غربي مأرب.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش تصدت، في وقت متأخر الخميس، لمحاولات تسلل نفذتها عناصر المليشيا جنوبي وشرقي صرواح، وأجبرتها على التراجع.

وأضافت، أن الحوثيين يدفعون بمقاتليهم بشكل انتحاري  لمحاولة  التقدم دون جدوى حد وصفه ، مؤكدة أن المواجهات أسفرت عن مصرع 25 عنصرا حوثيا وإصابة آخرون.

إلى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف العربي استهدفت، الجمعة، بعدة غارات؛ تعزيزات للمليشيا قادمة من العاصمة صنعاء، كانت في طريقها إلى جبهة صرواح ، حيث أسفرت الغارات عن مصرع 15 من عناصر المليشيا، وتدمير عدد من العربات والآليات القتالية التابعة لها.

كما استهدفت المقاتلات بثمان غارات جوية، تجمعات المليشيا ومواقع بالقرب من سوق صرواح وكذا مواقع يتمركز فيها الحوثيين جنوبي مدينة صرواح .

وكانت المليشيا الانقلابية، قد زعمت أنها استعادت السيطرة على مواقع في جبهة صرواح، عقب تعرضها لضربات موجعة ، وبعد أن تضاربت الأنباء حول ما جرى في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، قمنا بالتواصل مع مصادر محلية موثوقة مدنية وعسكرية وتوصلنا الى النتيجة التالية :

قام الحوثيون يوم أمس الخميس بشن هجوم مباغت على قوات الجيش الوطني مستغلين التهدئة الحاصلة، وتصدى لهم ابطال الجيش موقعين في صفوفهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد .. حيث تصدت قوات الجيش الوطني بكل بسالة لهجوم هو الأعنف للميليشيات من أربعة اتجاهات في وقت واحد -بحسب المصادر- على النحو التالي :

#أولاً:
التصدي لهجوم الحوثيين من اتجاه جبل هيلان ، ودحرهم من كل المواقع التي سيطروا عليها لساعات باستثناء موقعي “زيد العاقل” و “العلم” الاستراتيجيين ، والذين يجري الإعداد لاستعادتهما حاليا .

#ثانياً:
التصدي لهجوم عنيف باتجاه “الحماجرة” و “الأشقري” وتم الانسحاب مؤقتا من عدد من التباب وسلسلة تباب أتياس نظرا لكثافة النيران .

#ثالثاً:
التصدي لزحف المليشيات باتجاه “الزغن” ، وسحب القوات من المواقع الأمامية في تبتي “السفينة” و “الراصد” ومحيطها وتبة “أطهف” ، حيث تم إعادة تموضع قوات الجيش الوطني في المواقع المحاذية، وبناء خط دفاعي جديد حال دون قدرة الميلشيات على استمرار التقدم .

#رابعاً:
التصدي لهجوم باتجاه مناطق مرتفعات 23 وتبة “B.M.B” وتبة “مغربة برط” والتباب المحيطة ، وقد اضطر ابطالنا لإخلاء المواقع واسعاف زملائهم الجرحى، بحسب مصدر ميداني .

#خامسا:
تعمل قوات الجيش الوطني على استعادة كافة المواقع ، وفك الحصار عن المواقع المحاصرة بشكل عاجل لإخلاء الجرحى والمصابين ، وتأمين تلك المواقع .

#سادسا:
كان من ابرز الاسباب التي اضطر لاجلها ابطال الجيش الوطني للتراجع من السلسلة الجبلية في صرواح والمواقع التي كانوا سيطروا عليها بين عامي 2016-2017م هو استخدام الحوثيين لتكتيك الأرض المحروقة ، وكثافة النيران المركزة ، بالإضافة إلى عنصر الخداع والمباغتة في ظرف مصالحة ومشاورات وليس وقت تصعيد ، وكذلك تزامن الهجوم في وقت واحد ، والاستجابة البطيئة لقيادة المنطقة العسكرية في تقديم الإمداد والتدخل السريع للاسناد والمؤازرة .

واكدت المصادر ان سعي الميليشيا إلى تحقيق نصر إعلامي سيذهب أدراج الرياح أمام صمود الأبطال وتضحياتهم والتجهيزات جارية خلال الساعات القادمة لإستعادة بقية المواقع .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …