الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة..نفوق اكثر من 30 رأساً من الاغنام بانفجار شبكة الغام زرعها الانقلابيين بميدي ( فيديو )

حجة..نفوق اكثر من 30 رأساً من الاغنام بانفجار شبكة الغام زرعها الانقلابيين بميدي ( فيديو )

اقليم تهامة – حجة

نفق أكثر من 30 رأسا من الأغنام يوم امس الجمعة جراء انفجار شبكة ألغام زرعها المسلحون الانقلابيون في منطقة الجعدة التابعة لمديرية ميدي بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.

و قال مالك الاغنام المواطن علي احمد الجعيدي انه فقد جميع اغنامه التي كان يعتاش عليها عندما كانت ترتعي في احدى المزارع المجاورة لمنزله بعد انفجار شبكة الألغام فيها.

وحسب ما افاد مراسلنا في حجة حولت المليشيا الانقلابية منطقة الجعدة التي تربط بين مديريتي ميدي وحيران الى حقل ألغام قبل ان تتمكن القوات الحكومية من دحرهم الى أطراف مديرية مستبأ شرقي مديرية حيران مطلع يوليو الماضي.

وتسببت الالغام التي زرعتها الميليشيا ، بمقتل وجرح العشرات من المدنيين ومواشيهم التي تعد مصدر دخل رئيسي لاعالة اسرهم.

ولا تزال مئات الالغام تهدد حياة الكثير من المواطنين، الذين اختزلوا مساحات مراعيهم وتجولهم، في ظل سقوط ضحايا بين الحين والاخر في صفوف المدنيين بفعل الالغام الأرضية التي زرعتها المليشيا في كل مكان فيما تواصل الفرق الهندسية تطهير عدد من المزارع والمراعي وطرقات المدنيين.

وقامت وحدة التشكيل البحري التابعة للجيش الوطني بمشاركة خبراء من قوات التحالف العربي، الاسبوع الماضي بإتلاف 16 لغما بحريا كانت قد زرعها الانقلابيين في مناطق مختلفة قبالة سواحل ميدي وعبس.

ونقل مصدر عسكري القول: إن وحدة التشكيل البحري التابعة للقوات الحكومية عثرت على مجموعة من الألغام البحرية زرعتها المليشيا الانقلابية قبالة سواحل ميدي وعبس وفي المياه الدولية وتمكنت من إتلافها مع فريق خبراء من قوات التحالف العربي.

وكانت قوات التشكيل البحري التابعة للقوات الحكومية بالتعاون قوات التحالف العربي أتلفت خلال العشرين شهراً الماضية أكثر من 200 لغم بحري زرعتهما المليشيا المتمردة في مناطق مختلفة على أطراف السواحل المحاذية لمحافظة حجة.

وتقوم فرق التشكيل البحري بعمليات مسح دورية للمياه الدولية وسواحل ميدي وعبس للتأكد من خلوها من أي مخاطر تهدد حياة المئات من الصيادين وتستهدف حركة السفن في خطوط الملاحة الدولية في محاولة من المليشيا الانقلابية لإيقاف تقدم القوات الحكومية من خلال تهديديها لخطوط الملاحة البحرية الدولية.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …