أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رحيل الشيخ باعباد .. خسارة كبيرة لليمن .. كان مثالا للداعية والمصلح الاجتماعي ورجل التسامح

رحيل الشيخ باعباد .. خسارة كبيرة لليمن .. كان مثالا للداعية والمصلح الاجتماعي ورجل التسامح

اقليم تهامة – حضرموت

توفي الداعية الإسلامي اليمني الشهير الشيخ عبدالرحمن باعباد فجر السبت، إثر حادث أليم بينما كان في طريق سفره متوجهًا إلى مدينة صلالة العمانية.

وكتب وزير الأوقاف السابق، فؤاد بن الشيخ أبوبكر، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله فضيلة الشيخ المنصب عبد الرحمن باعباد إثر حادث أليم في طريقه إلى صلالة، نسأل الله أن يتغشاه بواسع رحمتة ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان“.

وفور انتشار خبر الوفاة، عبر الكثير من اليمنيين عن حزنهم لرحيل باعباد، وضجت حسابات التواصل الاجتماعي بعبارات النعي والعزاء.

وقال الناشط الجنوبي جمال بن عطاف، على حسابه في تويتر: “بلغنا وفاة الداعية والمنصب عبدالرحمن باعباد رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، إثر حادث مروري في صلالة، والشيخ ممن انحاز إلى قضية شعب الجنوب، وقال كلمة الحق ضد عصابات الفيد، وله موقع على اليوتيوب ينشر فيه خطبه ومواعظه الدعويه .

وقال حزب الاصلاح بمحافظة حضرموت في بيان عزاء، بأن رحيل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد خسارة كبيرة على الوطن عامة وحضرموت خاصة لما له من رصيد كبير على المستوى الدعوي والاجتماعي ولما للفقيد من دور في اشاعة روح التسامح واصلاح ذات البين كما كان علماًً في الدعوة والعلم، سخر حياته في البذل والعطاء وخدمة أهله ومجتمعه ووطنه وأمته.

لقد عاش الشيخ باعباد ناشرا لقيم التسامح والسلام والوسطية، بين أوساط المجتمع، حتى وافته المنية يومنا هذا.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …