أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إئتلاف الاغاثة وناشطون في مجال الاغاثة يتفقدون احتياجات نازحي الحديدة في المحافظات الجنوبية

إئتلاف الاغاثة وناشطون في مجال الاغاثة يتفقدون احتياجات نازحي الحديدة في المحافظات الجنوبية

اقليم تهامة – عدن

تفقد عدد من قيادات المنظمات الاغاثية مخيمات النازحين بمحافظتي عدن ولحج ، يتقدمهم الاستاذ زهير احمد رئيس مؤسسة بصمات ومنسق لهيئة الاعمال الخيرية باستراليا في اليمن والاخ امين عام ائتلاف الوفاء عضو اللحنة الاغاثية بمحافظة الحديده بكير القديمي بزيارة تفقدية لمخيمات النازحين بمحافظة عدن ولحج وتلمس احتياجاتهم الضرورية حيث وأننا مقبلون على عيد الاضحى المبارك.

وكان في استقبالهم في مخيم الرباط الاخ مستشار محافظ محافظةلحج ورئيس اللجنة الاغاثية بالمحافظة الدكتور عمرالصماتي ، وكذلك الاخ الاستاذ عادل مكرشب منسق للعمل الاغاثي بمحافظة الحديدة.

وبعد ان تم استعراض مجمل من احتياحات النازحين قاموا بجوله في مخيم الرباط ومن ثم زيارة لمخيم الجراد ومخيم البيطره وكذلك مخيم المشقافه ومخيم صبر اضافه الى زيارة لمخيم النازحين في مدرسة المصعبين والشعب وبقية التجمعات للنازحين من الحديده في عدن ولحج.

وفي حينه فقد افاد الاخوه المعنيين أن الاسر النازحه من الحديده في عدن ولحج وأبين وصل أكثر من 9035 أسرة نازحه.

وقد دعى الإخوة كل المنظمات والمؤسسات والمراكز المعنية بالعمل الاغاثي إلى سرعة التدخل لانقاذ تلك الأسر من خطر المجاعه والأمراض التي تتهددهم وقد ابدى مكرشب تخوفه من زيادة النزوح من زبيد والدريهمي جراء انتهاكات الحوثي في تهجير الأسر في تلك المناطق وقد المح الاشتاذ زهير أنه من خلال هذه الزياره سيتم الترتيب مع الهيئات الاغاثية باستراليا لاغاثة النازحين والمتضررين من الحرب في اليمن.

كما أوضح بكير القديمي ان اهتمامنا بالنازحين في هذه المخيمات من أولويات أعمالنا في المرحلة القادمة كما أبدى الدكتور عمر الصماتي رئيس اللجنه أنه ومعه الفريق بالكامل في أتم الإستعداد لتسهيل المهمات لإغاثة النازحين .

وقد كان ضمن هذه الجوله والزياره للمخيمات الدكتور عمر السقاف مسؤل البيانات والمسح في اللجنه وماهر فضل والاستاذ عبده مهذب مديرمؤسسة تهامة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …