أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش اليمني والتحالف يدكان أوكار المتمردين في محافظتي حجة وصعدة

الجيش اليمني والتحالف يدكان أوكار المتمردين في محافظتي حجة وصعدة

إقليم تهامة- متابعات 
علنت القوات الحكومية أمس عن مقتل العشرات من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، في مدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة الحدودية مع المملكة.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة التابع للقوات الحكومية، في بيان لها إن “مدفعية التحالف العربي والجيش الوطني تدك أوكار الانقلابيين في ميدي وحرض ومقتل وجرح العشرات منهم وهروب آخرين”. وأضافت بأن المدفعية استهدفت “تعزيزات عسكرية قادمة للانقلابيين من بكيل مّير الى جبهتي حرض وميدي، مما أسفر عن خسائر في الأرواح والعتاد”.

هذا فيما تجددت المواجهات بين االجيش الوطني  وميليشا الحوثي وصالح في منطقك الاحكوم بمديرية حيفان جنوب تعز، وذكرت مصادر ميدانية أن معارك ليلية عنيفة دارت في محيط موقع الخزان، وقصف المتمردون مواقع الجيش الوطني والمقاومة في مواقع اخرى في المنطقة، فيما قصفت قوات الجيش الوطني مواقع المتمردين بالمدفعية الثقيلة. كما شهدت منطقة الصلو جنوب شرق تعز تبادل للقصف، واصيب مدني في قذيفة للحوثيين وقوات صالح على قرى الصلو، وكان ثلاثة مدنيين بينهم طفلين قتلوا واصيب 4 اخرون في قصف للمتمردين على حي ثعبات شرقي مدينة تعز فيما قتل احد المدنيين في انفجار لغم ارضي من مخلفات المتمردين في قرى سكنية غرب تعز. فيما احترق منزل في حي الشماسي شرقي تعز جراء سقوط قذيفة أطلقها الانقلابيون. وشن المتمردون أمس قصفت بصواريخ الكاتيوشا استهدفت قرى المعافر جنوب مدينة تعز.

واعترضت دفاعات التحالف العربي في مدينة مار فجر امس الأحد، صاروخاً باليستياً أطلقه المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق، وقالت مصادر عسكرية إن الحوثيين أطلقوا الصاروخ نحو أهداف في المدينة، لكن الدفاعات المضادة أسقطته في صحراء المدينة دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

ويكثف الحوثيون من إطلاق الصواريخ بعيدة المدى نحو المدينة التي تُعد معقل القوات الحكومية وقوات الجيش الوطني، بالإضافة لقوات التحالف العربي، غير إن الدفاعات الجوية تسقطها في كل مرة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع للانقلابيين في مديريات كتاف، وساقين، وحيدان، وباقم بمحافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين.

وقصفت مقاتلات التحالف مواقع للانقلابيين ايضا في محافظة حجه، ونهم شرق صنعاء، وبني مطر جنوب غرب صنعاء، كما استهدفت موقع الدفاع الجوي المطل على الهندسة العسكرية في صرف وكذا في سعوان شرق صنعاء، كما قصف الطيران مستودعات ذخائر في قرى عمد وجربان في مديرية سنحان مسقط رأس المخلوع صالح.

 


 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …