أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ميدي : حالة انهيار غير مسبوق في صفوف الحوثيين والعشرات يسلّمون أنفسهم للجيش الوطني

ميدي : حالة انهيار غير مسبوق في صفوف الحوثيين والعشرات يسلّمون أنفسهم للجيش الوطني

اقليم تهامة – ميدي

قالت مصادر عسكرية ميدانية في جبهة ميدي ،بأن اعدادا من عناصر مليشيات الحوثي سلموا انفسهم لقوات الجيش الوطني في وقت متأخر من الليلة الماضية في اطراف ميدي من جهه الجنوب مع الحدود الغربيه لوادي حيران فيما لاذت البقية بالفرار في معارك محتدمة في هذه المناطق والتي يتقدم فيها الجيش الى مناطق حيران .

وأضافت المصاد أنه و‏بعد معركة الليلة والسيطرة على الخطوط الخلفية للحوثيين جنوب وجنوب غرب الكدف، تم محاصرة مجاميع من الحوثيين والعشرات منهم سلّم نفسه طواعية للجيش الوطني فيما لاذ البعض منهم بالفرار ، وأن الطريق الساحلي أصبح الان مفتوحا للتقدم جنوبا بإتجاه الحديدة.

وأوضحت المصادر أن حالة انهيار غير مسبوقة في صفوف الحوثيين واغتنام أسلحة وعددا من الأسرى في تلك المعارك ، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير سلسلة من التباب الرملية في منطقة الكتف الواقعة بين مديريتي ميدي وحيران.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى الجمهوري بمدينة حجة عن وصول ١٧ جثة حوثية وصلت إلى المستشفى، فضلا عن عشرات الجثث التي وصلت إلى مستشفيات المحافظة الأخرى، بالإضافة إلى عشرات الجرحى أغلبهم من الأطفال.

 

وكانت هيئة مستشفى الجمهوري في مدينة حجة أطلقت ،مساء الأحد، نداء استغاثة إلى المواطنين للتبرع بالدم بعد امتلاءها بجرحى المليشيا.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …