أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ​تسع جامعات يمنية تبدأ التصعيد ضد الحوثيين حتى تسليم الرواتب

​تسع جامعات يمنية تبدأ التصعيد ضد الحوثيين حتى تسليم الرواتب

إقليم تهامة – متابعات

أعلن مجلس تنسيق نقابات التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية أنه قرر التصعيد ضد جماعة الحوثي المسلحة وحليفها الرئيس السابق علي عبد الله صالح لمطالبتها بدفع رواتب الموظفين والأكاديميين.

وقال الدكتور محمد الظاهري، رئيس الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، في تصريحات صحافية إن المجلس التنسيقي لنقابات التدريس بالجامعات الحكومية اتخذ قرار التصعيد الموحد بداية من يوم غد “السبت” لمطالبة جماعة الحوثي وصالح بصرف رواتب العاملين في كافة الجامعات.


وأكد “أن الاحتجاجات الموحدة في تسع جامعات حكومية ستبدأ برفع الشارات الحمراء وإيصال رسائل هامة للمعنيين بأن حجم المعاناة لم تعد تحتمل ولا بد من صرف رواتب العاملين بأسرع وقت ممكن”.
وأوقف الحوثيون منذ نحو ثلاثة أشهر صرف مرتبات موظفي الدولة البالغ عددهم نحو مليون ونصف المليون موظف بمن فيهم العاملون في الجامعات الحكومية بعد أن استنزفت الموارد المالية للدولة لصالح مجهودها الحربي.

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين باستنزاف احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، حيث انخفضت الاحتياطيات من”4،7″ مليار دولار في شهر ديسمبر  2014 إلى” 987 “مليون دولار “شاملة ودائع البنوك” في شهر سبتمبر الماضي .

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …