أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تجدد الاشتباكات وسط مدينة تعز وقوات اللواء 22 ميكا تُفشل مخططا بتسليم مواقع استراتيجية للحوثيين

تجدد الاشتباكات وسط مدينة تعز وقوات اللواء 22 ميكا تُفشل مخططا بتسليم مواقع استراتيجية للحوثيين

اقليم تهامة – تعز

اندلعت اشتباكات عنيفة وسط مدينة تعز بين الجيش والشرطة العسكرية من جهة وعناصر مسلحة من جهة أخرى، عقب الاعتداء على اطقم عسكرية وسط شارع جمال.

وقالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات تدور في جولة المسبح وشارع محمد علي عثمان، بعد اطلاق النار من قبل مسلحين على اطقم الشرطة العسكرية ومكتب التربية.

وبحسب المصادر فإن اطلاق نار كثيف من قلعة القاهرة على الجولة وعلى مكتب التربية والتعليم وسط المدينة.

في السياق قتل مدني.. وأصيب آخر، جراء انقلاب باص أثناء محاولته الفرار من الاشتباكات التي دارت بالشارع.

 

كما قامت كتائب ابو العباس الخارجة عن القانون بمهاجمة دوريات عسكرية ونقاط أمنية تابعة للحملة الأمنية في جولة العواضي وسط المدينة، مما أدى إلى توقف حركة السير و إغلاق جولة العواضي والمسبح و شارع محمد علي عثمان.

الى ذلك، كشف مصدر في اللواء 22 ميكا عن إفشال مخطط لكتائب ”ابو العباس“ كان الهدف منه تسليم مواقع كانت تسيطر عليها لمليشيا الحوثي.

وقال المصدر ”ان كتائب أبي العباس انسحبت من مواقعها في خطوط التماس في مدرسة محمد علي عثمان والجامعة اللبنانية بشكل سري بهدف عودة مليشيا الحوثي الإنقلابية اليها“.

وأضاف المصدر مستدركا: ”الا ان ابطال اللواء 22 ميكا في القطاع الاول والثاني استشعروا الخطر، وقاموا بتفقد المواقع ووجدوها خالية، فغطوها وأحكموا سيطرتهم عليها“. 

في السياق، انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة بطقم عسكري كان متوقف امام بوابة مستشفى الثورة العام بالمدينة ما أدى إلى اتلاف الطقم.

يأتي ذلك عقب حملة أمنية شنتها وحدات من الالوية والشرطة العسكرية وادارة الأمن بتكليف من محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية، حملة تطهير الأحياء الشرقية من المدينة التي تتخذها الجماعات المتطرفة وعصابات الاغتيالات ملاذا لها.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …