أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السعودية تدمر طائرتي «درون» حوثية و3 صواريخ باليستية

السعودية تدمر طائرتي «درون» حوثية و3 صواريخ باليستية

اقليم تهامة ــ البيان

أعلن تحالف دعم الشرعية، أنّ قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات باتجاه المملكة استهدفت الرياض وجازان ونجران، ونتج عنها تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة. وأوضح الناطق باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات من محافظة صعدة وشمال محافظة عمران باتجاه أراضي المملكة.

وقال المالكي إن أحد الصواريخ كان باتجاه الرياض والآخر باتجاه نجران والثالث باتجاه جازان وتم إطلاقها بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية. وتمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها جميعاً، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة.

رصد جسم

إلى ذلك قال المالكي، أن منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسما غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي، وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره. وأضاف أنه تم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي، ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، الأربعاء.

وذكر العقيد المالكي أنه ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة من دون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني. وذكر العقيد المالكي أنه تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر.

وحذّرت القيادة المشتركة للتحالف في الوقت نفسه ميليشيا الحوثي الإرهابية من استخدام هذه القدرات ضد الأعيان المدنية والمدنيين والمنشآت الحيوية والصناعية، وعلى قادة ومخططي الميليشيا الإرهابية ومن يقف وراءهم اعتبار استخدامها ونتائج استخدامها بمثابة أمر عليهم تحمل عواقبه.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …