أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية /  تجدد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين جنوب تعز ومصدر يتحدث عن مقتل 18 

 تجدد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين جنوب تعز ومصدر يتحدث عن مقتل 18 


إقليم تهامة –  متابعات 

ارتفعت وتيرة المعارك العنيفة اليوم الثلاثاء، بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة من جهة ومليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، شرق الصلو جنوبي مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).
وقال مصدر في اللواء 35 مدرع لـ”المصدر أونلاين”، إن قوات الجيش هاجمت مواقع الحوثيين في قرية الصيار من عدة اتجاهات، وسيطرت على تبة الأريل وهيجة الشرج.
وأضاف بأن المدفعية قصفت مواقع الحوثيين في الصيار والحود، ونجد علفقة، والشرف شرقي المنطقة، بالتزامن مع هجوم مكثف، وأسفر الهجوم عن تدمير ثلاث عربات (أطقم).
وذكر إن 18 مسلحاً من قوات صالح والحوثيين لقوا مصرعهم، وأُصيب آخرين.
وبحسب المصدر فإن قائد المدفعية في القوات الحكومية أمين المخلافي والقائد الميداني عادل العزي وآخرين، نجوا من انفجار لغم أرضي خلال تقدمهم نحو الصيار.
على صعيد متصل، تجددت المعارك بين الحوثيين والمقاومة في الأقروض جنوب مديرية المسراخ، بعد مقتل امرأة تُدعى “نجوى سعيد عبيد” ليل أمس في قرية النجادي برصاصة قناص حوثي.
وقال مصدر ميداني إن القوات الحكومية والمقاومة كثّفت من قصفها المدفعي على مواقع الحوثيين بين مديريتي المسراخ وخدير.
وفي السياق ذاته، دارت اشتباكات متقطعة صباح اليوم بين الطرفين في جبهة الأحكوم جنوب مديرية حيفان، وقصفت القوات الحكومية تجمع للحوثيين في تبة الدبعي، وأدى ذلك لسقوط قتلى وجرحى.
ويدفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية، إلى مواقعهم في تبة العريقي وعصيران ومدرسة بلاط الشهداء في منطقة قمل عزلة الاعروق، وتبة الخزان أطراف الأحكوم.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …