أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / انتصارات نوعية للجيش في صعدة.. وتدمير مراكز سرية للحوثيين

انتصارات نوعية للجيش في صعدة.. وتدمير مراكز سرية للحوثيين

اقليم تهامة ــ عكاظ
نفذ الجيش الوطني في مديرية كتاف في محافظة صعدة أمس (الخميس)، عملية واسعة سيطر خلالها على منطقة السوح وسلسلة جبال الوسواس الأصغر والأكبر الإستراتيجية، كما طهر أكثر من ثلاثة كيلومترات من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة لـ«عكاظ»، أن العملية أسفرت عن قتل عشرات المتمردين الحوثيين، وأسر 6 آخرين، إضافة إلى السيطرة على مخازن للأسلحة المتوسطة، وأضاف أن الجيش يتقدم نحو مركز مديرية كتاف التي أصبحت على بعد 25 كيلومترا من تمركز الجيش في منطقة السوح.

وقال الأثلة: «إن استعادة محافظة صعدة بالكامل وتطهيرها من ميليشيا الحوثي بات أمراً محسوماً لا رجعة فيه، والعمليات مستمرة على أكثر من خمس جبهات في المحافظة ولن تتوقف إلا بتحقيق هذا الهدف»، مشيرا إلى أن صفوف الميليشيات الانقلابية منهارة ولا قدرة لها على مواجهة الجيش الوطني.

في غضون ذلك، أفاد مصدر عسكري لـ«عكاظ» بأن مقاتلات التحالف العربي دمرت مخازن أسلحة ومراكز عسكرية سرية للحوثيين في مناطق عدة في صعدة، منها منطقة حكمي بمديرية مران ومنطقة الجعملة بمديرية مجز، ومنطقة مذاب بمديرية الصفراء، ومنطقة شعبان بمديرية رازح، وأضاف أن الميليشيات باتت عاجزة على تعزيز صفوفها بمسلحيها بعدما دفعت بهم إلى جبهات الساحل الغربي لليمن والبيضاء وصنعاء.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …