أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جمعة إرواء شجرة الكرامة

جمعة إرواء شجرة الكرامة

كتابات ا أ.د.فؤاد البنا

في مثل هذا اليوم ومنذ سبع سنوات، كانت بلادُنا على موعد مع الكرامة التي سَلَبها صالح طيلة ثلاثة عقود عجاف من السّطْوِ المُمنْهَج والاستبداد المُنظَّم، ومن مصادرة الحريات وتأميم الكرامات.

كانت أقلام الأقدار قد ألْهمَتْ ثُوّار فبراير أن يُطلقوا على ذلك اليوم: (جُمعة الكرامة)، ولم يكونوا يعلمون أن الزعيم وعصابته المُمسكة بتلابيب الحكم، يأْتَمِرون بهم في الظلام ويتربّصون بهم الدوائر، محاولين إطفاء جذوة حياتهم إلى الأبد!

كانت (تَسْليمة) نهاية الصلاة هي إشارة إنهاء (السلمية) وبداية انطلاق المذبحة لرواد الحرية وطُلاّب الكرامة!
وما أن (سَلّمَ) الإمام حتى لَعْلَعَتْ رصاصاتُ (الموت) من قنّاصات المجرمين المُتخَفّين وراء جُدُر حقارتهم، حيث سوَّلتْ لزعيم العصابة نفسُه أن رصاصاته ستُزْهِق روحَ الحرية وتُحرقُ شجرةَ الكرامة!!

وسقطت في ذلك اليوم أجسادُ 55 شاباً يافعاً لترتفع أرواحُهم إلى عليين، ولِتَصْعدَ إلى فرْقَد الضياء وسط أعراس الشهادة، وتضمّخت صنعاءُ بدماء الشهداء وأضعافهم من الجرحى، ووصل عبيرُ الشهداء إلى كل بقاع اليمن فاهتزّت ورَبَتْ وأَنْبتتْ من كل زوج كريم!!

لقد انْسكَبَ الدّمُ الطاهر على شجرة الكرامة فاسْتَقَتْ وارْتوَتْ، وعندها انتفض المئات من أحرار اليمن في الجيش وفي السلك السياسي والديبلوماسي، وفي الأجهزة الإدارية والأمنية للدولة، وانْفَضّ عن صالح كثيرون بعد أن تبيَّنَ لهم أنه عمل ٌغير صالح!!

إنها سنة الله التي أبى صالح وكل الطغاة أن يفهموها، وهي أن الدماء لا تُغرق أشجار الكرامة بل تَرويها!
وها هم حلفاؤه بعد سبع سنين على هذه الجريمة البشعة، وبعد أن تدخّلَ العالم لإنقاذهم من جرائمهم وتحصينهم من عواقب جناياتهم، ما يزالون يناطحون السُّنَن ويُريقون دماء اليمنيين!

أما صالح فقد أحاطت به خطيئاتُه من كل جانب كما توقعت قبل سنين، ولقد غرق في بركة الدماء التي سفَكَها طيلة سني حكمه ولاسيما الأخيرة منها، وسيغرق الحوثيون في بحيرة الدماء التي سفكوها، ونرجوا أن تكون الدماء التي انْسكبتْ من أوردة الأحرار قد أَرْوَتْ شجرة الكرامة، لتَبْسُقَ في وجْه الشمس وينعم اليمنيون في أفيائها الظليلة، بعد أن دفعوا ضريبة الحرية وثمن الكرامة من دمائهم العزيزة.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …