أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خسائر فادحة لـ«الميليشيات».. والجيش يسيطر على مواقع إستراتيجية في صعدة

خسائر فادحة لـ«الميليشيات».. والجيش يسيطر على مواقع إستراتيجية في صعدة

 

اقليم تهامة  ــ عكاظ 

أكد قائد اللواء السابع حرس حدود العميد علي حسن جيلان لـ«عكاظ» أمس (الإثنين) نجاح العملية العسكرية التي ينفذها اللواءان السابع والسادس «حرس حدود» وبدعم من التحالف العربي في مديرية رازح بالسيطرة على سلسلة جبال الأزهر والقرى المتواجدة فيها، إضافة إلى الحنكة ومناطق الغريب.

وقال إن زحف قوات الشرعية مستمر لتطهير رازح والمديريات الغربية لمحافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثي، مؤكدا أن الميليشيات تعاني انهيارات كبيرة في صفوفها.

 

ولفت جيلان إلى أن قتلى الحوثي بالعشرات ولا تزال الجثث متناثرة في الوديان والجبال بينها قائد جبهة الحوثي وأحد العناصر التي تدربت في لبنان على أيدي ميليشيا حزب الله ويدعى أبو يوسف الرازحي وتسعة آخرون من مرافقيه في قصف للتحالف العربي على منطقة الجِد الواقعة في قمة جبل الأزهر.

 

وأكدت مصادر عسكرية في صعدة لـ«عكاظ» أمس مقتل القيادي الحوثي يوسف مسفر الشامي والعشرات من مسلحيه في المعارك الدائرة في مثلث مديرية باقم.

 

فيما أعلن القيادي في الجيش الوطني في مديرية صرواح بمأرب العميد يحيى حنشل أمس، مقتل 150 مسلحاً حوثياً وإصابة نحو 300 آخرين في معارك الأسبوع الماضي في جبهة المديرية، موضحاً أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة وتتلقى ضربات موجعة في صرواح.

 

في غضون ذلك، سلم الحوثيون أكثر من 50 جثة لمسلحيهم الذين قتلوا في معارك الساعات الماضية في مديرية نهم شرق صنعاء لذويهم في مديرية صنعاء القديمة (الأحد)، وبحسب مصادر إعلامية يمنية فإن أزقة وشوارع صنعاء القديمة الضيقة تحولت إلى سرادق عزاء للقتلى الذين لم يمض على تجنيدهم من قبل الحوثيين أسابيع قليلة.

 

إلى ذلك، قتل 13 مسلحاً حوثياً، بينهم قياديون، في معارك مع الجيش الوطني أمس في مديرية نهم شرق صنعاء، كما سيطر الجيش على عدد من المواقع.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …