أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تفاصيل اجتماع هام لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

تفاصيل اجتماع هام لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

اقليم تهامة – الرياض
استضافت العاصمة السعودية الرياض، الأربعاء 28 فبراير 2018، الاجتماع الرابع للسفراء والملحقين العسكريين لدول “التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن”.

 

وشارك في الاجتماع السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، وباكستان، وجيبوتي، والسودان، ومصر، والسنغال، والكويت، والمغرب، وماليزيا، فضلًا عن اليمن.

كما حضر الاجتماع ممثلين من قوات التحالف والفريق المشترك لتقييم الحوادث، ورَأَس الاجتماع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر.

وناقش المجتمعون النجاحات التي حققها التحالف في المجال السياسي والعسكري والإنساني؛ لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف.

كما تطرَّق الاجتماع إلى استكمال بسط الحكومة الشرعية سيادتها على الأراضي اليمنية، والعمل على إدارة مؤسسات الدولة، وعودة الشعب اليمني لممارسة حياته الطبيعية اليومية.

وتحدث المجتمعون عن جهود الحكومة الشرعية في إنهاء دور الميليشيا الحوثية (المدعومة من إيران)، التي نشرت الخوف والرعب، وتهدد اليمنيين بالجوع والفقر والتشريد.

وجرى خلال الاجتماع الاستماع إلى إيجاز قدَّمه ممثلو قوات التحالف حول الوضع الراهن للعمليات العسكرية، والنجاحات التي تحققت للقوات الشرعية اليمنية.

وأشاد المجتمعون بدعم التحالف للحكومة الشرعية، على عدة جبهات، كما قدم الفريق المشترك لتقييم الحوادث إيجازًا حول الإجراءات المتبعة.

وتطرق الإيجاز لتقييم الادعاءات وبحث حيثياتها ومتابعة نتائجها وإعلانها، وقدَّم السفير “آل جابر” إيجازًا حول خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وتطرَّق المجتمعون لتطورات الأحداث في اليمن، وما حقق ضمن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، والتأكيد على أهمية واستمرار دعم الجهود الدولية في هذا الشأن.

وثمَّن المجتمعون جهود المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، مارتن جريفيث، وجهود المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …