أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الارهاب يستهدف اليمن وشرعيته

الارهاب يستهدف اليمن وشرعيته

✍️عبدالحفيظ الحطامي
الارهاب هو الموت الدمار ، الذي يضرب عدن مجددا .. بعد عملية ارهابية ايضا راح ضحيتها 40 مدنيا وعسكريا واصابة آخرين ، في عملية ارهابية كذلك استهدفت ، الشرعية ولويتها العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن ، كما استهدفت خطاب التسامح بعمليات ارهابية طالت 17 ائمة وخطباء مساجد مشهود لهم بمواجهة الارهاب والتطرف .

استتباب الامن في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية والارهابية ، يتطلب تعزيز سلطة الدولة والشرعية ، ومنع اي تشكيلات عسكرية او امنية خارج القيادة الموحدة للجيش والامن ، ايا كانت مسمياتها او هويتها ، وتحت اي شعار او مسمى كانت .
لقد بات من المؤكد بأنه لا مصلحة لليمن وللتحالف العربي المساند لها ، في استعادة الشرعية والدولة ، استنساخ اي مليشيات وكيانات واجهزة امنية اوعسكرية ، مناهضة للدولة والشرعية ، يجب ان يبقى السلاح حكرا على الدولة ومعسكراتها واجهزتها الامنية فقط ، لضمان حماية اليمن من الاستمرار في الاحتراب ، وانتشالها من دوامة العنف والارهاب والموت .

الارهاب هو حمل السلاح خارج نطاق الدولة واجهزتها العسكرية والامنية ، هو استهداف المدنيين الآمنيين ، هو استهداف الحكومة والامن والوية الجيش ومعسكراته ، هو خلق وتكون مليشيات ولافتات تحمل السلاح خارج الدولة .
ما حدث اليوم في عدن ، عمل ارهابي اجرامي ووحشي مدان وعلى اجهزة الدولة ان تكشف عن من يقوض الامن في عدن ومن يستهدف الحكومة والويتها العسكرية ، ومن ويفجر ويغتال ويحرق وجه عدن الباسم بنار السلاح المنفلت والخارج عن اطار الجيش والامن ، استتباب الامن هو ضبط القتلة ، وايقاف مسلسل استنساخ المليشيات ، التي تتهدد الشرعية والدولة والهوية الوطنية والسلم الاجتماعي ..

الارهاب ملة واحدة ، من يستهدف الجيش والامن والمدنيين والشرعية والدولة والامن والاستقرار والحياة هو سلوك وفعل ارهابي مدان ، يجب على الشرعية والتحالق ان يوقفوا دوائره الجهنمية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …