أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني ينتزع 3 الف لغم في صعدة …بعضها بشكل احجار ومجسمات

الجيش الوطني ينتزع 3 الف لغم في صعدة …بعضها بشكل احجار ومجسمات

 

اقليم تهامة – صعدة

 

اعلنت الفرق الهندسية في اللواء الخامس حرس حدود بمحافظة صعدة عن انتزاعها قرابة ثلاثة الف لغم وعبوة ناسفة في عدد من مناطق مندبة بمديرية باقم كانت زرعتها ميليشيات الحوثي قبل دحرهم منها .

واكد رئيس الفريق الهندسي في الواء الخامس حرس حدود ملازم اول/ سلطان شمسان في تصريح ل”المركز الاعلامي” بأن ميليشيات الحوثي زرعت هذه الكمية من الالغام والعبوات الناسفة في مساحة صغيرة تقدر بعشرة كيلو متر ، بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم شمال صعدة .

وقال “شمسان” بأن الف لغم من بينها تم نزعها خلال الاسبوع المنصرم وسبق ان انتزعوا الفي لغم وعبوة ناسفة خلال الفترات الماضية ، بدعم و مساندة من قوات التحالف العربي ، والتي تم تفجير كميات كبيرة منها .

وبين رئيس الفريق الهندسي بأن تلك الالغام تنوعت في احجامها والصنع ما بين محلي وخارجي ، في محاولة منها لاعاقة تقدم قوات الجيش الوطني الا انهم يتمكنوا من تجاوزها وتحرير التباب السود وعدد من المرتفعات الاستراتيجية في مندبة .

موضحا بأن من بين تلك الالغام قرابة خمسمائة عبوة ناسفة محلية الصنع تزن كل عبوة منها ثمانين كيلوا جرام ، فيما توزعت البقية مابين الغام فردية والغام عربات ودواسات .

ولفت شمسان الى ان الميليشيات عملت على تمويه عدد كبير من الألغام من خلال صناعتها على شكل احجار وجبسيات تناسب طبيعة الأرض الامر الذي سيهدد حياة المدنيين في المستقبل ، كما تستغل بقايا الصواريخ الحرارية والقذائف التالفة وتحولها إلى شبكات الغام يتم تفجيرها عبر اجهزة تحكم عن بعد .

تجدر الاشارة الى ان جريمة زراعة الالغام في اليمن ارتبطت خلال سنوات انقلابهم المتمردين بميليشيات الحوثي الاجرامية والتي ذهب ضحيتها الالاف من المدنيين .

 

شاهد بالفيديو : فرق الجيش الوطني الهندسية في اللواء الخامس حرس حدود تنتزع ثلاثة الف لغم في مندبة شمال صعدة

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …