أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المنطقة العسكرية الخامسة تحذر من حرف مسار المرجعيات الشرعية أو التهاون مع الانقلابيين “بيان”

المنطقة العسكرية الخامسة تحذر من حرف مسار المرجعيات الشرعية أو التهاون مع الانقلابيين “بيان”

إقليم تهامة -خاص

أكدت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة رفضها محاولات حرف المسار عن المرجعيات الشرعية والقرارات الدولية، والتي تعد ثابتاً أساسياً للشرعية اليمنية المحددة بالمبادرة الخليجيه واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 والقرارات الدوليه ذات الصِّلة وضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

  واعتبر بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة التراجع عن المرجعيات أو تمييعها خرقآ فاضحآ وخيانة لدماء الشهداء والجرحى، ويعطي الانقلابيين الفرصة مجددآ لمزيد من الانتهاكات والقمع والتجويع بحق الشعب اليمني، وشرعنة انقلابهم على المؤسسات الشرعية للدولة.
وثمن البيان اجتماع فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد العام للقوات المسلحة والأمن ومستشاريه، بحضور نائب رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء يوم 26/10/2016 وتمسكهم بالمرجعيات الأساسية .

وحذر البيان قيادة الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي من الانخداع والمهادنة لهذه القوى الانقلابية التي لا تعرف سوى القتل والدمار، ولا تجيد سوى  تدمير الشعب اليمني أرضاً وإنسانا، مشيرا بأنها لا تلتزم بأي اتفاق، والهدنة الاخيرة ال 72 ساعة خير شاهد على ذلك .

واعتبر البيان مهادنة الانقلابيين ليس سوى منحهم فرصاً لتحريك منصات الصواريخ إلى حدود المملكة العربية السعودية، وحشد المقاتلين والسلاح إلى جميع الجبهات، وهو ماتجلى اليوم باستهدافهم الشنيع بالصواريخ البعيدة المدى لمكة المكرمة، قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم.

واكد البيان وقوف قيادة وأفراد المنطقة العسكرية الخامسة خلف القيادة السياسية والعسكرية في تمسكها بالمرجعيات الأممية وفاء لتضحيات الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم لكي يزول الانقلاب وأسبابه.
نص البيان : 

​بِسْم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة

 

تابعت المنطقة العسكرية الخامسة بحرص شديد مايجري من تسارع للأحداث على الساحة المحلية سياسيآ وعسكريآ، ما استدعى تأكيدنا على التثمين العالي لما خرج به اجتماع فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد العام للقوات المسلحة والأمن ومستشاريه، بحضور نائب رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء يوم 26/10/2016 بتمسكهم بالمرجعيات الأساسية، والتي تعد ثابتاً أساسياً للشرعية اليمنية المحددة بالمبادرة الخليجيه واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 والقرارات الدوليه ذات الصِّلة وضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
 وإذ نؤكد  تثميننا العالي لنتائج الاجتماع الرئاسي ومباركتنا وتأييدنا لها فإننا في الوقت ذاته نؤكد رفضنا لكافة المحاولات الهادفة حرف المسار عن المرجعيات الشرعية، حيث يعتبر ذلك خرقآ فاضحآ وخيانة لدماء الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية، كما أنه يعطي القوى الانقلابية الفرصة مجددآ لمزيد من الانتهاكات والقمع والتجويع بحق الشعب اليمني، ويشرعن لانقلابهم على المؤسسات الشرعية للدولة.
 إننا نحذر من الانخداع والمهادنة لهذه القوى الانقلابية التي لا تعرف سوى القتل والدمار، ولا تجيد سوى  تدمير الشعب اليمني أرضاً وإنسانا، كما أنها لا تلتزم بأي اتفاق، و الهدنة الاخيرة ال 72 ساعة خير شاهد على ذلك؛ حيث لم تتوقف اعتداءاتها على قواتنا في المنطقة الخامسة منذ اللحظات الأولى لبدء الهدنة، ما نتج عنه شهداء وجرحى من أبناء المنطقة العسكرية الخامسة، بل إن الهدنة  منحة الانقلابيين فرصاً لتحريك منصات الصواريخ إلى حدود المملكة العربية السعودية، وهيأت لهم الفرصة لحشد المقاتلين والسلاح إلى جميع الجبهات، وهو ماتجلى اليوم باستهدافهم الشنيع بالصواريخ البعيدة المدى لمكة المكرمة، قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم.
إننا في المنطقة العسكرية الخامسة قيادة وأفراداً نجدد وقوفنا خلف قيادتنا السياسية والعسكرية في تمسكها بالمرجعيات الأممية وفاء لتضحيات الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم لكي يزول الانقلاب وأسبابه. 
صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة السبت بتاريخ

        ٢٩/ ١٠ / ٢٠١٦م

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …