أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم /  بحضور قيادات سياسية وعسكرية محافظ محافظةحجةيعقد اجتماعا موسعا لأبناء المحافظة 

 بحضور قيادات سياسية وعسكرية محافظ محافظةحجةيعقد اجتماعا موسعا لأبناء المحافظة 

إقليم تهامة ــــ مأرب 
عقد مساءاليوم الاثنين 8/1/2018م في مدينة مأرب لقاء موسعا لأبناء محافظة حجة برعاية محافظ المحافظة اللواء الركن عبد الكريم احمد السنيني رئيس المجلس المحلي تحت شعار ( معا لإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة) وبحضوروكلاء محافظة حجة وقائد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة الشيخ مهدي الهاتف و قيادات عسكرية وسياسية ومشائخ ووجهاء وأكاديميين وتربويين وحشد كبير من ابناءالمحافظة .

 وألقى محافظ المحافظة اللواء الركن عبدالكريم السنيني كلمة عبر في مستهلها بسعادته الكبيرة وفرحته الغامرة بانعقاد هذا اللقاء الذي وصفه بالمهم وقال (يسعدني ويشرفني اللقاء بكم جميعا في مأرب الحضارة والتاريخ مأرب موطن الأحرار وسنلتقي قريبا بإذن الله في صنعاء العاصمة وسنلتقي بإذن الله وعما قريب في ربوع محافظتنا الحبيبة محافظة حجة.

وأضاف بقوله ( أنقل لكم تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي و تحيات نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن/ علي محسن صالح الأحمر وتحيات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر كما هي عبركم لكافة أبناء المحافظة سواء المتواجدون داخل المحافظة أو من هم خارجها أينما كانوا وأخص بها أولئك المناضلون الأحرار المرابطون في مواقع الشرف والبطولة المنتشرون في جميع الجبهات والمواقع الممتدة من حيس في محافظة الحديدة إلى اليتمة في محافظة الجوف ومن ميدي إلى البقع فلهم منا كل التحية والتقدير والإحترام والعرفان )

وعبر عن خالص التحايا والعرفان للجرحى الميامين داعييا الله لهم بالشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية كما حيا إباء وشموخ المختطفين والمخفيين والأسرى متمنيينا لهم فرجا قريبا وعاجلا بإذن الله تعالى.

وقال محافظ المحافظة في كلمته ( يأتي هذا اللقاء بكم واليمن عموما ومحافظة حجة خصوصا تمر بظروف سياسية وعسكرية حساسة تتطلب منا جميعا توحيد الجهود ورص الصفوف و التحرك الجاد والمسؤول نحو استكمال عملية التحرير وإسقاط الإنقلاب وتخليص أبناء اليمن من عصابة الشر والإجرام الحوثية التي عبثت وماتزال بمقدرات وإمكانات الشعب اليمني وحولت جزء من هذا البلد ومنه محافظتنا إلى معتقل كبير تمارس فيه كل أنواع العبث والإجرام تضرر منه جميع أبناء اليمن بلا ستثناء )

ودعى كافة ابناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم الى بذل الجهود الحثيثة لرفع يد هذه المليشيا وإيقاف جرائمها مثمنا في هذا الإطار الجهود الكبيرة والتي تبذلها الشرعية ممثلة في رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس مجلس الوزراء والقيادة العسكرية للجيش الوطني وجميع الابطال المناضلين من منتسبي الجيش الوطني والقوات الأمنية الذين يبذلون الغالي والرخيص لتحرير اليمن من أيدي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران )

وأشاد في كلمته  بالدعم والجهود السياسية والعسكرية التي يقدمها الاخوة في دول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي مثمنا تضحياتهم الجسيمة مؤكدا بأن مواقفهم الأخوية ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال اليمنية جيلا بعد جيل.  
وقال السنيني (لقد بذلنا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية على عدد من المستويات وطرحنا الكثير من الهموم والقضايا التي تهم أبناء المحافظة وأوفينا بكل إلتزاماتنا الإدارية والفنية التي طلبتها منا جهات متعددة في الحكومة ونحن لازلنا على تواصل مستمر مع الحكومة بخصوص مرتبات الموظفين وبخصوص الجانب الإغاثي والإنساني وبخصوص ملف الجرحى والمختطفين وغيرها من القضايا والهموم ).

وتمنى  أن تكلل تلك الجهود بالنجاح والاستجابة السريعة والمثمرة من قبل الحكومة وتلبية تلك المتطلبات باعتبار ذلك  السقف الأدنى من واجبنا نحو أبناء المحافظة وأبطالنا المناضلون الأحرار في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

 واستطرد في كلمته قائلا ( نحن على تواصل وتنسيق تام مع قيادت الجيش والمقاومة على مستوى إقليم تهامة ككل ولن نألو جهدا في مواصلة بذل المزيد من الجهود للمساهمة في تخفيف معاناة النازحين والوفاء للجرحى وأسر الشهداء والمخطوفين وتقديم كل ما نقدر عليه عرفانا بحقهم ووفاء لتضحياتهم.

من جهته أكد وكيل محافظة حجةالشيخ ناصر دعقين في كلمته التي القاها في الفعالية بأن مشاريع الإمامة  قد تحطمت على صخرة ثبات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وجميع الشرفاء من ابناء شعبنا اليمني العظيم خاصة في محافظة حجة الأبية  .

وأضاف ( بأن المعوقات كثيرة وأن الجميع يعيش وضعا صعبا واستثنائيا ولكننا على يقين تام وبعزم الرجال الصادقين قادرين وبإذن الله على تجاوز العقبات وتذليل الصعاب وتضميد الجراح ومواصلة النضال وتحقيق ما يصبوا إليه جميع الأحرار من أبناء المحافظة .
وأشاد ببطولة أبناء محافظة حجة قائلا (هاهم اليوم وعلى مستوى كل الجبهات يشهدون لكم ياأبناء محافظة حجة وأحرارها بالبطولة والإقدام والشجاعة والإستبسال مضيفا بأنه قد قابلنا الكثير من القيادات الرسمية والعسكرية التي تثني على بطولاتكم وشدة بأسكم فهنيئا لكم صناعة هذا التاريخ المشرق الوضاء 

وترحم في نهاية كلمته على جميع الشهداء الذين مضوا في هذا السبيل معاهدا  الله على المضي في سبيلهم وتحقيق ما استشهدوا من أجله.

وعبر قائد المقاومة الشعبية الشيخ مهدي جابر الهاتف في كلمته عن شكره وتقديره لمحافظ المحافظة ووكلائه لهذه اللفتة الكريمة والحطوة الرائعة التي تصب في مصلحة المواطن وتسهم في تعزيز الثقة بين قيادة الشرعية من جهة وأبناء المحافظة من جهة أخرى .

ووصف ما تقوم المليشيات اليوم من ممارسات هوجاء تجعل نهايتهم قريبة وتعيسة لأنهم تجردوا عن كل القيم والمبادئ والاعراف الاجتماعية المعهودة .

مشيدا بمواقف وبطولات أبناء محافظة حجة في كل الجبهات القتالية سواء في جبهة حرض وميدي او في جبهة الساحل الغربي او جبهة نهم وبقية الجبهات التي تشهد تقدما ملحوظا يوما بعد يوم .

وقد القيت في الفعالية عدد من الفقرات الفنية والثقافية المعبرة حيثالقى الشاعر هارب مرداف قصيدة شعرية دعى أبناء المحافظة الى مواصلة الزخم النضالي لتحرير ماتبقى من اراضي اليمن التي تقبع تحت سيطرةالمليشيات مشيدا بدور ابناء المحافظة في مختلف المجالات .

كما القي المنشد ابو ليث التهامي وصلة فنية وانشادية هدفت لرفع  الروح المعنوية في نفوس الأبطال والاستمرار في مقارعة الظلمة والمستبدين 

وفي ختام الفعالية استمع محافظ محافظة حجة ووكلاء المحافظة الى العديد من المداخلات والأفكار التي من شأنها تسهم في التسريع بمبدأ الحسم وقطع دابر المليشيات حيث قدم عدد من الوجهاء والقادة العسكريين والمثقفين والسياسيين جملة من الاستفسارات و المداخلات التي تخدم الهدف العام الذي تم عقد اللقاء لأجله .

وقد قام محافظ المحافظة بالرد على بعض الاستفسارات وبتوضيح بعض القضايا ووعد بمتابعة المطالب المتعددة التي القيت في نهاية اللقاء .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …