أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خلافات وانشقاقات في صفوف قيادة الميليشيات المقربة من عبدالملك الحوثي

خلافات وانشقاقات في صفوف قيادة الميليشيات المقربة من عبدالملك الحوثي


إقليم تهامة ــــ متابعات  

أكدت مصادر مطلعة وجود انشقاق وخلافات كبيرة في صفوف قيادة الميليشيات المقربة من زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، وقيادات ميدانية تابعة له.
وأشارت إلى أن عبدالملك الحوثي بات فاقداً للسيطرة على تلك القيادات، ويريد التخلص منها بالتصفية الجسدية، ومنهم المنتمون إلى بيت المراني، المؤسسون الحقيقيون للجماعة.
وأكدت المصادر  أن مطلق المراني، المكنى (أبوعماد)، اختفى بشكل مفاجئ من صعدة لأكثر من شهر، وفقاً لما ذكرته “الإمارات اليوم”.
وفي صعدة أيضاً، لقي القيادي الحوثي الميداني، فؤاد فضل علي عايض العميثلي، المكنى (أبوزيادي)، مصرعه وعدد من مرافقيه، في غارة لمقاتلات التحالف على الحدود بين صعدة ونجران السعودية، فيما لقي عدد من عناصر الميليشيات مصرعه، وأصيب آخرون أثناء محاولتهم التقدم باتجاه مواقع الجيش في سوق البقع.
كما تلقت عناصر الميليشيات ضربات موجعة من قبل مدفعية الجيش والقوات السعودية في سوق الحفرة بمديرية منبه الحدودية، بعد محاولتهم تحريك آليات عسكرية وتعزيزات لهم باتجاه الحدود، وتعرضت الميليشيات لقصف مدفعي مكثف من قوات الشرعية والتحالف، أدى إلى تدمير آليات عدة، ومصرع عدد من عناصرهم وإصابة آخرين وفرار البقية.

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …