أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وساطة جديدة تقودها الأردن لإستئناف مشاورات السلام اليمنية

وساطة جديدة تقودها الأردن لإستئناف مشاورات السلام اليمنية


إقليم تهامة

كشفت مصادر حكومية أردنية أن زيارة رئيس الوزراء أحمد بـن دغـر إلى المملكة، جاءت بطلب أردني لبحث تفاصيل خطة الأمم المتحدة الجديدة للسلام فياليمن، ومحاولة إقناع الحكومة اليمنية باستئناف الحوار مع الانقلابيين وإطلاق جولة جديدة من المشاورات.

وأوضحت المصادر أن دور الوساطة الذي سيلعبه الأردنفي الأزمة اليمنية، جاء بطلب من دول ذات عضوية دائمة في الأمم المتحدة، أملاً باستئناف المشاورات المتوقفة، للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار. بحسب موقع “24”

وتوقعت المصادر أن يغادر بـن دغـر إلى الرياض حاملاً نتائج المباحثات ليطلع الرئيس عبد ربه منصور عليها.

ويأتي الدور الأردني في أعقاب زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لشؤون اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الأردن، ولقائه المسؤولين في عمان على رأسهم وزير الخارجية ناصر جودة الذي بحث معه آخر المستجدات على الساحة اليمنية.

وغادر ولد الشيخ العاصمة الأردنية عمان، أمس حيث قالت مصادر يحمل مسودة نهائية لخطة الحل الشامل في اليمن، من المقرر طرحها الأسبوع المقبل أمام مجلس الأمن الدولي.

في سياق متصل, رفض المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” عقد لقاء مع المجلس السياسي للحوثيين وصالح في صنعاء بوصفه مجلساً انقلابياً غير معترفاً به كطرف في الأزمة اليمنية .


وقال مصدر رفيع في جماعة الحوثيين ” أن المبعوث الأممي صرح فور وصوله إلى مطار صنعاء أنه جاء ليلتقي وفد الحوثيين وصالح في مشاورات الكويت وغير معني بلقاء أي جهات أخرى .


إلى ذلك امتنع وفد صـالـح بمشاورات الكويت لقاء ” ولد الشيخ ” مساء أمس الأحد بحجة أنه غير مخولين بلقاءه من المجلس السياسي الذي من المفترض أن يلتقيه ” ولد الشيخ

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …