أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إحصائيات أولية : ألغام الحوثيين قتلت ” 400 ” مواطن يمني وجرحت ” 700 ” آخرين 

إحصائيات أولية : ألغام الحوثيين قتلت ” 400 ” مواطن يمني وجرحت ” 700 ” آخرين 

إقليم تهامة   

تحدثت إحصائيات عسكرية أولية ” عن مقتل 400 شخص و 700 جريح من كافة شرائح المجتمع اليمني إثر الألغام التي تم زرعها من قبل الميليشيات الانقلابية في عدة مدن يمنية.

وقال مسؤولون  في البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ” أن زراعة تلك الألغام تمت بطرق عشوائية وغير منظمة أو موثقة بخرائط إن كل ما تم نزعه من تلك الألغام والمتفجرات تم تدميره والتخلص منه، مما يشكل صعوبة بالغة في التخلص منها سريعاً وكشفها بسهولة.

وأكد  رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة، مدير المركز الوطني للتعامل مع الألغام في عـدن، العقيد “مهندس قائد هيثم حلبوب” أن المليشيات الانقلابية قامت بزراعة الألغام المتنوعة وبشكل عشوائي بينها الألغام المحرمة المعروفة بالألغام المضادة للأفراد، علاوة لألغام مبتكرة خداعية محلية الصنع إلى جانب الألغام المضادة للدبابات.

وأشار ” أن الفرق الهندسية تمكنت حتى مايو الماضي من انتزاع أكثر من 31 ألف لغم من مخلفات الحرب الأخيرة فيعـدن ولحج وأبين وبعض أجزاء من محافظة تعز، لافتا إلى أن العمل مازال جاريا رغم افتقار فرق الهندسة الميدانية لمتطلبات العمل الضرورية.

وأوضح ” أن الفرق الهندسية بدأت عملها أثناء الحرب وتحديدا مع تحرير المحافظات من تلك الميليشيات الانقلابية، والتي عمدت عند انسحابها على زرع الألغام متسببة بحدوث أضرار بشرية ومادية.

كما طالب حلبوب المنظمات والدول المانحة بدعم بلاده للتخلص من الألغام ومخلفات الحرب والتي أصبحت تهدد كل منابع الحياة

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …