أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة علي صالح  

تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة علي صالح  


إقليم تهامة ــــ متابعات 

كشفت مصادر محلية، مساء اليوم الإثنين، عن تفاصيل اليوم الأخير في حياة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي أعلن قبل ساعات نبأ مقتله.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر أمني مطلع في العاصمة صنعاء تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة صالح واثنين من مرافقيه لقيا مصرعهما معه.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لموقع “المشهد اليمني”، إن “صالح” كان متواجدًا يوم أمس الأحد في منزله الكائن بشارع صخر في منطقة حدة، جوار مبنى الكميم التجاري، رفقة كل من عارف الزوكا (أمين عامّ حزب المؤتمر الشعبي) وكذا ياسر العواضي (الأمين العامّ المساعد للحزب).

وأضاف: كانت الخطة الأمنية معتمدة في الأساس على تواجد عدد من الحوائط الأمنية الأمامية المحيطة بالمنطقة من رجال قبائل أبوشوارب وجليدان، بالإضافة إلى خطوط دفاع خلفية تتولى مهمة حراسة صالح والزوكا والعواضي.

وتابع قائلًا: ظلت الاشتباكات في محيط دار صالح حتى صلاة مغرب يوم أمس، ثم فجأة انسحب عدد من خطوط الدفاع الأمامية التابعة لجليدان وأبوشوارب دون أي مبرر، وتركت الحراسات المتبقية على أسوار الدار وداخله في موقف حرج.

وقال: بعد ذلك اشتدت وتيرة هجوم الحوثيين بشكل غير مسبوق واستخدموا مختلف أنواع الأسلحة، بينما كانت القذائف تنهال تباعًا على المنزل، وسط استماتة قوات صالح على حراسة الدار والحيلولة دون وقوع صالح في الأسر.

ونقل الموقع عن المصدر نفسه، أنه “في ساعة متأخرة من مساء الأمس، خرج صالح على أفراد حراسته رفقة الزوكا والعواضي، وكان الثلاثة قد توشحوا بنادق آلية وجعب لحمل الذخيرة، وأخبر صالح الحراس أنه سيغادر المكان، وسيحاول تمويه مكان وجوده”.

وتابع: خرج صالح ورفاقه، ولم تعرف حراسته أين ذهب، وقررت الحراسة فجر اليوم الإثنين تسليم الدار للحوثيين، بعد تمكن صالح من الفرار”.

وأعلن إعلام ميليشيا الحوثي مقتل صالح والزوكا والعواضي ظهر اليوم الإثنين في منطقة شزرة، بينما أكد ناشطون موالون لها تمكن قواتها من إلقاء القبض على نجله (صلاح) في منطقة جحانة، دون أن يتم تأكيد صحة تلك الأنباء من عدمها.

وكانت وسائل إعلام وثيقة الصلة بحزب المؤتمر الشعبي، وقيادات سياسية في 

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …