أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / موقع الجيش: 600 قتيل وجريح من الإنقلابيين خلال أسبوع من المعارك بينهم 22 قيادي ميداني

موقع الجيش: 600 قتيل وجريح من الإنقلابيين خلال أسبوع من المعارك بينهم 22 قيادي ميداني


إقليم تهامة ــــ متابعات 

قال موقع الجيش إن حصيلة قتلى وجرحى المليشيا الانقلابية خلال أسبوع  وصل إلى أكثر من600 قتيلا، وجريحا، في عمليات عسكرية نوعية لقوات الجيش وضربات مقاتلات التحالف في عدة محافظات يمنية.


ونقل موقع الجيش سبتمبرنت ومن بين القتلى ما لا يقل عن 22 قياديا ميدانيا سقط معظمهم في الجوف وحجة ونهم بينما لا تزال عدد من جبهات القتال في عدة محافظات تشهد تصاعد وتيرة المعارك.


ودارت معارك بين قوات الجيش الوطني والانقلابيين في كلا من الجوف، وتعز، وصعدة، وشبوة، خلال السبعة الأيام  الماضية، فيما حققت انتصارات نوعية في مديرية نهم، شرقي صنعاء، والتي ما زالت متواصلة وسط انهيارات كبيرة بصفوف الانقلابيين.


ففي المنطقة العسكرية الخامسة تكبدت المليشيا الانقلابية خلال الاسبوع الجاري ما لا يقل عن120قتيلا وجريحا اغلبهم في حجة. بينهم ثمانية قادة ميدانيين، فيما تكبدوا في المنطقة ما لا يقل من 200 قتيلا وجريحا خلال  المعارك التي تشهدها مديرية نهم.


وتتوزع بقية الإحصائية 265 قتيلا في صفوف المليشيا على محافظات عدة منها: صعدة، والجوف، وتعز، والبيضاء ومارب وشبوة التي سجلت العدد الأكبر في قتلى الانقلابيين.


ووفق الاحصائية التي نشرها سبتمبر نت فان مديرية نهم وحدها كبدت المليشيا أكثر من113قتيلا، وعشرات الجرحى، فيما تعز قتل فيها ما لا يقل عن80من الانقلابيين، في وقت حصدت جبهة حجة أكثر من40قتيلا، والجوف16قتيلا، والبيضاء16قتيلا، وصرواح8قتلى.


ولقي ما يقارب من 21قياديا ميدانيا في صفوف المليشيا الانقلابية مصرعهم في معارك مع الجيش الوطني او بغارات جوية للتحالف في جبهات المحافظات المذكورة، سجلت نهم وحدها الاحصائية الأكبر التي كبدت المليشيا مقتل11قياديا.


ففي جبهة نهم، لقي القياديان الميدانيان محمد علي حفظ الله الحوثي و قاسم محمد المؤيد، مقتلهما في المعارك الدائرة في المديرية، فضلا عن مقتل قيادات ميدانية أخرى منهم: حسن الشامي، وعبد السلام مجاهد، وعلي الاعجم، وهاشم القطابري، والحسن يحيى حمود العزي، وعبد الرقيب البحسني، وماهر المقولي، وعلي محمد المتوكل، وطه القانص.


وحصدت الجبهات الحدودية في حجة مقتل أبرز قيادات المليشيا وهم: عبد الكريم حلسة، وخالد مبارك، وزين العابدين على الجلي، وعبد السلام المداني في جبهة حرض الحدودية، اضافة الى مصرع مسئول فريق الإمداد والتموين للمليشيا بالمنطقة المدعو  بشير عبد العزيز الجبرى، والقيادي الحوثي فراص أحمد على حسن قحم.


 كما لقي القيادي الحوثي إبراهيم عبد الله المؤيد، نجل عبد الله المؤيد نائب وزير الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، مصرعه مع عدد من مرافقيه في غارات جوية بمنطقة المزرق، التابعة لحرض، أثناء توجهه الى جبهة علب، في صعدة، وذلك بعد انتهاءه من حضور اجتماعا مع بعض القيادات الحوثية في جبهات الحدود.


وفي الجوف، أدت غارات جوية للتحالف العربي مطلع الأسبوع الجاري الى مقتل قائد لواء المدفعية التابع للمليشيا الانقلابية العميد محمد الصوفي، أحد ابرز قيادات المليشيا، بعد يوميين من مقتل القياديان بندر محمد محسن الضراب، والمدعو أبو نايف الأعوج، بمواجهات مع الجيش الوطني

شاهد أيضاً

في عام واحد.. رصد قرابة 50 ألف انتهاك حوثي في “حجة”

اقليم تهامة ـ حجة رصد تقرير حقوقي أخير قرابة خمسين ألف حالة انتهاك مختلفة، ارتكبتها …