أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بيان اللجنة الرباعية بشان اليمن يؤكد على المرجعيات ويرفض الاعتراف بشرعية مجلس الانقلابيين ” بيان “

بيان اللجنة الرباعية بشان اليمن يؤكد على المرجعيات ويرفض الاعتراف بشرعية مجلس الانقلابيين ” بيان “

إقليم تهامة – متابعات

اكد متابعون للوضع السياسي اليمني ان بيان اجتماع اللجنة الرباعية الذي عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة  والمملكة المتحدة  والمملكة العربية السعودية والإ مارات العربية المتحدة اجتمع في لندن اليوم الاحد مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أ حمد بشان اليمن يعد تطور هام في مسار القضية اليمنية .

وقال المتابعون ان البيان الصادر اليوم الاحد عن اجتماع اللجنة الرباعية مبني على المرجعيات الثلاث الاساسية والمتمثلة بالقرارات الاممية ذات الصلة وتحديدا القارا 2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني مشيرين الى ان الاجتماع خرج برفض الخطوات الاحادية التى قام بها الانقلابيين ” الحوثي وصالح ” من خلال شروعهم في تشكيل ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى .

كما اشار المتابعون الى ان الاجتماع جدد تاكيدة على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة دولة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغرولم يمنح الشرعية للانقلابيين بل وطالبهم بالتراجع عن اي خطوات احادية اقدموا علية .

وأعرب الوزراء عن دعمهم القوي للجهود التي يبذلها الأمم المتحدة و مبعوثها الخاص .. دعوا الاطراف اليمنية للتجاوب مع  خريطة الطريق التي توفر رؤية واضحة أمنية و سياسية الخطوات اللازمة من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع.
وا تفق الوزراء على الحاجة الملحة إلى معالجة الأزمة الإنسانية وإنهاء القتال وفقا للمبادرة مجلس التعاون الخليجي, و نتائج الحوار الوطني, وقرارات مجلس الأ من.
ودعا الوزراء جميع الأ طراف أ ن تبدي المرونة والاستعداد لتقديم تنازلات. . وعبروا عن رفضهم لاي خطوات أحادية الجانب, بما فيها تلك الإجراءات في صنعاء لتشكيل المؤسسات السياسية, التي تتعارض مع الحل السلمي, و لن يُمنح الشرعية.
وأ عرب الوزراء عن قلقهم إزاء الحالة الاقتصادية بما في ذلك استقلال البنك المركزي داعيا للحفاظ على المؤسسات المالية .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …