أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ناطق الجيش الوطني : الجيش يحقق تقدمات ميدانية في كل من صنعاء وتعز والجوف ويحرر 20 موقعاً بمديرية نهم

ناطق الجيش الوطني : الجيش يحقق تقدمات ميدانية في كل من صنعاء وتعز والجوف ويحرر 20 موقعاً بمديرية نهم


إقليم تهامة ــ متابعات 

اكد الناطق الرسمي للجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي ان الجيش الوطني تمكن من تحقيق تقدمات ميدانية في جبهات عديدة, وسط انهيارات في صفوف المليشيا.

وقال مجلي أن الجيش الوطني تمكن امس الثلاثاء من تحرير ما يقارب من 20 موقعاً كانت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية بمديرية نهم شرق صنعاء.

وأضاف “: ان الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال وقرية ضبوعه، وسد بني بارق وأجزاء من قرية بني بارق ومواقع النعيلة والتباب المطلة على بني حاتم”, مشيراً الى ان المعارك ما تزال مستمرة فيما تلوذ عناصر المليشيا بالفرار مخلفة ورائها العديد من القتلى والجرحى.

وذكر الناطق الرسمي للجيش الوطني” ان قوات الجيش تمكنت من الاستيلاء على عدد من الأسلحة المختلفة والذخائر التي كانت بحوزة المليشيا الانقلابية, مشيراً الى تكبد المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

وتابع مجلي:” إن طيران التحالف العربي أستهدف تعزيزات المليشيا الانقلابية وتمكن من تدمير أطقم وآليات عسكرية محملة بتعزيز وأسلحة كانت في طريقها إلى المليشيا”

في السياق اكد العميد الركن مجلي ،أن الجيش الوطني إستطاع أن يحافظ على جبل هان غرب محافظة تعز على الرغم من القوة التي حشدتها المليشيا والمعدات العسكرية الثقيلة والقصف العنيف..موضحاً أن الجيش استطاع كسر زحف المليشيا التي كانت تسعى إلى حصار مدينة تعز من جديد وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .

وأضاف ان المعارك  الدائرة في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز ما تزال مستمرة ,في ظل تكبد  المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والمواقع, مشيراً الى  ان الجيش حرر قرية القوز في هوب العقاب ودمر عدد من الاطقم مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

في جهة ثانية أكد الناطق الرسمي للجيش الوطني مجلي ان قوات الجيش تمكنت من كسر هجوم للمليشيا الانقلابية في جبهة خب والشعف، تكبدت المليشيا خسائر كبيرة , اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة حوثيين.

وأضاف الناطق الرسمي للجيش الوطني ،استمرار المعارك في كافة الجبهات حتى تحرير كافة الاراضي من وطأة المليشيا الانقلابية التي قضت على كل ما هو جميل في الوطن،وسيستمر الجيش في تقدمة حتى يصل صنعاء.

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …