الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الضالع : قائد لواء الاستقبال المرابط بمريس العقيد فضل عبد الرب: مستعدون لتحرير إب وجبهة مريس منسية رغم أنها حائط الصد الأول لمدينة”عدن” 

الضالع : قائد لواء الاستقبال المرابط بمريس العقيد فضل عبد الرب: مستعدون لتحرير إب وجبهة مريس منسية رغم أنها حائط الصد الأول لمدينة”عدن” 

اقليم تهامة – متابعات

أكد قائد لواء الإستقبال في محور إب انهم في اللواء مستعدون لكل ما يوكل إليهم من مهمات، لتحرير مدينة إب وينتظرون فقط القرار من القيادة العسكرية والتحالف العربي.
وقال العقيد “فضل عبدالرب” أن محافظة إب باتت معتقلاً كبيراً للمليشيات الانقلابية، إذ تمتلئ سجونها بالمعتقلين الذين ينكل بهم كل يوم، وتمارس بحق المواطنين مختلف الجرائم والانتهاكات.
وفي حوار أجراه الزميل محمد صالح المريسي لموقع يمن شباب قال قائد اللواء الذي يرابط في جبهة مريس شمال الضالع (جنوب اليمن) قال “أن جبهة مريس والتي تمثل حائط الصد الأول لإقليم عدن والجنوب ككل لا تزال منسية من كل شيئ وتقاتل بإمكانيات ذاتية لقيادة الجيش وجنوده ومنهم أفراد لواء الاستقبال.
مؤكداً في الوقت ذاته أن الإسناد الشعبي للجيش والمقاومة هو أحد أهم أسرار الانتصار والصمود في جبهة مريس، فهم السند الحقيقي والحاضنة الشعبية للجيش والمقاومة.
وأشار العقيد عبد الرب “أن ضعف الإمكانيات وتأخر الدعم الرسمي يشكل أهم الصعوبات، وأن مشكلة التسليح والذخائر تشكلان أيضا تحديات كبيرة.
وقال أن اللواء الذي قدم أكثر من 20 شهيداً وأكثر من 50 جريحاً خلال أكثر من عام ونصف من المواجهات مع المليشيات الانقلابية بأطراف الضالع، لم يحصل على حقه ولو بنسبة قليلة في هذا الجانب، لافتاً إلى أن الميزانية التشغيلية للواء لم تصل إلى الآن، كما أن عدم انتظام التغذية وعدم كفايتها، يشكل تحديا آخر، بالإضافة إلى عدم انتظام رواتب منتسبي اللواء، وعدم اعتماد القوة بالكامل ، ودعا فضل عبدالرب الشرعية والتحالف العربي إيلاء أفراد الجيش الوطني، مزيداً من الاهتمام والقيام بما عليها من واجب في تخليص الشعب في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين ومنها محافظة إب التي حولتها المليشيات إلى سجن كبير.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …