أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار /  دول مجلس التعاون الخليجي تعلن منظمة ” فتح الله غولن ” إرهابية

 دول مجلس التعاون الخليجي تعلن منظمة ” فتح الله غولن ” إرهابية

 قالت وكالة ” الأناضول ” التركية في خبر عاجل لها قبل قليل ” أن دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت ” منظمة فتح الله غولن ” منظمة إرهابية .


يأتي هذا تزامناً مع عقد قمة خليجية تركية في العاصمةالسعودية ” الرياض ” بحضور وزراء خارجية دول الخليج ووزير خارجية تركيا ” جاويش أوغلو ” .
وبحسب مصدر في وزارة الخارجية السعودية فإن القمة تأتي لبحث التطورات في المنطقة، خصوصاً في الملف السوري والعراقي، لتعزيز التعاون والقضايا السياسية الراهنة

وا​لتقى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس،  نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، قبيل اجتماع خليجي تركي على مستوى وزراء الخارجية تستضيفه الرياض في وقت لاحق اليوم.

وبحسب ما ذكرته وزارة الخارجية السعودية في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن اللقاء جرى في مكتب الجبير بالعاصمة الرياض التي وصلها الوزير التركي، مساء أمس، لحضور الاجتماع المذكور.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية. 


وفي أول تصريح صحفي قال الأمين العام لمجس التعاون الخليجي أن الاجتماع ,يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين”، وأنه “سيبحث في سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك ومناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة”.

 

يأتي هذا بعد أيام من قمة تركية سعودية في أنقرة عقدها ولي عهد السعودية الأمير ” محمد بن نائف ” مع الحكومة والرئاسة التركية في زيارة رسمية بعد انتهاء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي

شاهد أيضاً

مقترح جديد من 3 مراحل في جولة مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

اقليم تهامة ـ القاهرة قالت مصادر للجزيرة اليوم الاثنين إن الوسطاء عرضوا مقترحا جديدا في …