أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب تشهد عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة ثورة الـ26 من سبتمبر 

مأرب تشهد عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة ثورة الـ26 من سبتمبر 


إقليم تهام ــ متابعات 

شهدت محافظة مأرب اليوم الأربعاء عرضاً عسكرياً مهيباً شاركت فيه مختلف الوحدات والألوية العسكرية والأمنية احتفاءً بالعيد الخامس والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م المجيدة، والرابع والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر 1963م.
العرض العسكري الذي أقامته رئاسة هيئة الأركان العامة، حضره محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة وعدد من وكلاء الوزارات، وقادة الألوية والوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية بعدد من المناطق العسكرية.
وهنأ اللواء الركن دكتور/ طاهر بن علي العقيلي رئيس هيئة الأركان العامة في كلمة خلال العرض القيادة السياسية، والشعب اليمني الحر الثائر، والجيش الوطني المرابط في الجبال والسهول والأودية بالعيد الوطني الخامس والخمسين لثورة 26 سبتمبر المجيدة.
وأكد رئيس هيئة الأركان أن “الانتصار بات أقرب من أي وقت مضى، وأن الشعب اليمني سيرى عما قريب ثمار صبره وتضحياته انتصاراً عظيماً في مختلف الجبهات”.

وقال: إن الشعب اليمني قد رسم دربه في مشروع واضح المعالم .. يمن إتحادي يحترم كل اليمنيين دون امتيازات لعرق أو عائلة أو  منطقة أو حزب أو قبيلة، وسيحقق الشعب اليمني طريقه إلى الحرية والعدالة والأمن والاستقرار، ومعه الأشقاء في دول التحالف العربي الذين استجابوا لرابط الدم والدين والتاريخ والجغرافيا والمصير المشترك”.
وجدد اللواء العقيلي التأكيد على سير الجيش الوطني ومعه الشرفاء من أبناء الشعب اليمني في تحقيق أهداف الثورة التي ضحى من أجلها القردعي، وعبدالمغني، والزبيري ولبوزة، والقشيبي والشدادي، واليافعي.
وقال: إن ذكرى السادس والعشرين من سبتمبر تمر علينا في ظل واقعٍ وأحداثٍ متسارعة تشهدها اليمن، وفي ظل ظروف بالغة التعقيد يعيشها الوطن في أعقاب الانقلاب الغاشم وتداعياته الكارثية على اليمن واليمنيين.

 

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين

اقليم تهامة ـ الرياض بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير …