أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هادي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية

هادي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية


​ 

إقليم تهامة  – متابعات 

طالب الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الخميس، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثيين وحزب صالح، من أجل تقديم التنازلات والوصول إلى حل للأزمة اليمنية ووقف الحرب المستمرة منذ 3 أعوام.
وطبقاً لوكالة الأنباء «سبأ» الحكومية، فإن هادي دعا الأمم المتحدة، في كلمته التي ألقاها بالدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى ممارسة ضغوطات على الحوثيين من أجل وصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين.
وقال «المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً يمكن إدارته عبر طاولات الحوار، وليس انقلابا بالمعنى المتعارف عليه للانقلابات التي تحدث في الدول، بل يتعدى ذلك إلى خلاف حول الخلفيات الاعتقادية والفلسفية ومنظومة القيم المشتركة».
وتابع «نواجه جماعة دينية سلالية متطرفة تعتقد أن الله منحها أفضلية عرقية وأعطاها حقا إلهياً في الحكم، تتحالف مع مجموعة انتقامية تسعى فقط للانتقام من الشعب اليمني»، في إشارة لتحالف الحوثيين وصالح.
وقال هادي إن إيران تعرقل كل الإجراءات التي قامت بها الحكومة اليمنية، للتوصل إلى سلام دائم.
وأشار إلى أن طهران تدخلت من خلال كثير من الأعمال، «حيث تم القبض على عدة سفن محملة بالأسلحة المختلفة وكذلك القبض على مدربين يتبعون الحرس الثوري الإيراني واخرون يتبعون حزب الله اللبناني، بل ووصل بهم الامر لتزويد تلك المليشيات الانقلابية بصواريخ طويلة المدى».

وأكد الرئيس اليمني على خيار السلام لحل الأزمة.

 

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …