أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الاحزاب السياسية في تعز توقع على الرؤية السياسية للتحالف المساندة للشرعية في المحافظة

الاحزاب السياسية في تعز توقع على الرؤية السياسية للتحالف المساندة للشرعية في المحافظة

اقليم تهامة – متابعات

وقعت الاحزاب السياسية في محافظة تعز اليوم الاثنين على المشروع النهائي للرؤية السياسية لتحالف القوى السياسية المساندة للشرعية في المحافظة.
ويضم التحالف السياسي الذي انشئ برعاية السلطة المحلية كافة الاحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة.
ونصت رؤية التحالف على “تشكيل تكتل سياسي وطني واسع يضم المكونات السياسية وقوى المجتمع الحية الواقفة في خندق الشرعية.
وبحسب الرؤية تقوم القوى السياسية “بمسؤولياتها الوطنية والأخلاقية والإنسانية، وتوحيد جهودها عبر سياسات وآليات محددة تؤدي إلى مغادرة الخلافات، وخلق شراكة متكافئة وعادلة لمواجهة تحديات المرحلة ومسؤولية إدارتها في قاعدة التوافق الوطني”.
تضمنت الرؤية وضع معالجات في الجانب العسكري والأمني والإداري والمالي في المحافظة، وتصحيح الاختلالات التي رافقت عملية دمج المقاومة بالجيش الوطني، ومراجعة القرارات غير القانونية في مناصب المكاتب التنفيذية والمواقع القيادية العسكرية.
كانت لجنة سياسية مشتركة ضمت في عضويتها ممثلين عن كل القوى السياسية في المحافظة اعدت خلال فترة استمرت أكثر من شهر، دراسة مشروع البرنامج السياسي لتحالف القوى السياسية لإسناد الشرعية في محافظة تعز.
وتكونت اللجنة من التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والمؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية والتنظيم الناصري، واتحاد القوى الشعبية، واتحاد الرشاد، وحزب البعث العربي الاشتراكي، وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي.

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …