أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران

اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران

 

  إقليم تهامة ــ متابعات 

ناشدت الحكومة اليمنية -اليوم الخميس- الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، اتخاذ “إجراءات رادعة” ضد إيران بسبب “إصرارها على إطالة الحرب” في اليمن.

وقالت الحكومة في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمدينة عدن إن إيران “تصر على إطالة أمد الحرب بتزويد المليشيات الانقلابية بالأسلحة والصواريخ التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، والملاحة الدولية بمضيق باب المندب أحد أهم الممرات التجارية الدولية بالعالم”.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الاجتماع استعرض مداولات ونتائج جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمس الأربعاء، والإحاطة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمام المجلس.

وأشاد مجلس الوزراء اليمني “باستمرار الموقف الدولي الموحد تجاه قضية اليمن والوقوف مع الشرعية”، في إشارة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ولفت إلى أنه تابع باهتمام التحذيرات التي صدرت أمس عن الحالة الإنسانية المتردية، وتفشي وباء الكوليرا.
وكان مجلس الأمن الدولي جدد -في جلسته التي عقدها أمس لمناقشة الأوضاع في اليمن- دعمه للحل السياسي، داعيا أطراف الأزمة للموافقة على وقف الأعمال القتالية.

وخلال الجلسة، دعا منسق شؤون المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين المجتمع الدولي للضغط على الأطراف المتنازعة في اليمن للالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

وقال المسؤول الأممي “يتعين على المجلس التحرك -فالكلام لم يعد كافيا- لضمان إلزام الأطراف بالوفاء بتعهداتها بموجب القانون الإنساني الدولي”.

وأضاف “علينا أن نشعر بالخزي، وعلى أطراف الصراع في اليمن أن يشعروا بالخزي نفسه أيضا. أولوياتنا الأولى ينبغي أن تستهدف حماية المدنيين وإنقاذهم”.

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …