أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المحويت :مليشيا الحوثي تنكث بالاتفاقات وتختطف مرافق لمصاب من قبيلة آل النزيلي في العناية المركزة

المحويت :مليشيا الحوثي تنكث بالاتفاقات وتختطف مرافق لمصاب من قبيلة آل النزيلي في العناية المركزة


إقليم تهامة ــ خاص 

اختطفت مليشيات الحوثي والمخلوع الشاب هيثم عبدالله النزيلي من مستشفى ازال بالعاصمة صنعاء  اثناء مرافقته لوالده الذي يرقد بالعناية المركزية لتلقي العلاج  والمصاب اصابه خطيرة نتيجة حادث الاعتداء عليه في منزله من قبل جماعة الحوثي في مدينه المحويت في اواخر شهر رمضان 
 وتحدثت المصادر ان مليشيات الحوثي استغلت التهدئة القائمة بين المليشيات وآلــ << النزيلي >>  واقدموا على اعتقال هيثم النزيلي. 
وتجدر الاشارة إلى ان اثنين من  اخوانه مسجونان  و  15فردا من بيت النزيلي من اجل التهدئة بعد تدخل وساطه قبلية .

وحملت قبيلة آل النزيلي  مليشيا الحوثي المسؤلية  الكاملة عن حياة ولدهم كونهم المعنيين بالامن  بشكل عام. كما ناشدوا المنظمات الحقوقية وقبائل المحويت  الوقوف بجانبهم ضد عصابات الموت ، منوهين بانهم اصبحوا في دولة الغاب وليست دولة النظام والقانون. 
  . 

وجاء في البيان أن هناك اتفاق على تهدئة الموقف بين الطرفين بعد تسليم 15شخصامن أفراد القبيلة من اجل تهدئة الوضع ، الا أن المليشيا لا تحترم عهودها ومواثيقها وقامت باختطاف الولد هيثم ولا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة .

يذكر أن خلافات بين الحوثيين وأسرة ال النزيلي اندلعت أواخر رمضان أدت الى مصرع المشرف الامني الحوثي أبو مرتضى وأصابة أحد أفراد قبيلة آل النزيلي ، وانتهت بوساطة قبيلة بتسليم 15 فردامن القبيلة للحوثيين ، فيما تجددت الخلافات بأختفاء هيثم اثناء مرافقة والده  في مستشفى  ازال بينما المليشيات تنكر  علمها به .

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …