الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مواجهات تتجدد بالمصلوب ومستمرة بالمتون وغارة تدمر تعزيزات للانقلابيين

مواجهات تتجدد بالمصلوب ومستمرة بالمتون وغارة تدمر تعزيزات للانقلابيين

إقليم تهامة ــ متابعات 

تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في جبهتي مزوية وحام في مديرية المتون، في وقت تجددت فيه مواجهات مماثلة بجبهة الساقية في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمالي شرق البلاد.

وذكرت مصادر ميدانية لـ “سبتمبر نت” ان المواجهات في جبهتي مزوية وسلسلة جبال حام تتواصل لليوم الثالث على التوالي بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية.

وتحاول المليشيا الانقلابية التقدم والسيطرة على عدد من المواقع كانت فقدتها خلال الايام الماضية لكن قوات الجيش الوطني تتصدى لها ببسالة وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد والارواح في صفوف مقاتليها بيمهم قيادات ميدانية.

وعلى وقع المواجهات استهدفت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي بغارة لها تعزيزات للمليشيا الانقلابية في مديرية المتون كانت في طريقها الى جبهة حام.

واسفرت الغارة عن تدمير كامل لتعزيزات المليشيا الانقلابية، والتي تأتي بعد يوم واحد من استهداف تعزيزات مماثلة للجبهة ذاتها.

الى ذلك تحدثت المصادر عن تجدد المواجهات في الساعات الاولى لصباح اليوم الاثنين بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في جبهة الساقية بمديرية المصلوب.

وتركزت المواجهات في جبهة الساق بعد محاولة تسلل لعدد من العناصر الانقلابية الى موقع قويحش في الساقية حيث تتمركز قوات الجيش الوطني.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب محاولة المليشيا امتدت الى منطقة السداح، وتمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من دحر العناصر المهاجمة، واجبرتها على الفرار تحت نيران اسلحتها المختلفة.

بالتوازي شنت مدفعية قوات الجيش الوطني قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع المليشيا الانقلابية في منطقة وقز بالمديرية ذاتها.

ولم نتمكن حتى اللحظة من الحصول على أي معلومات عن الخسائر التي تكبدتها المليشيا الانقلابية جراء المواجهات والقصف المدفعي وغارة التحالف الجوية.
 

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …