أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / واقعة موثقة عن جرائم مليشيا الإنقلابيين في اليمن … واقعة إعدام عبدالسلام محمد الشميري

واقعة موثقة عن جرائم مليشيا الإنقلابيين في اليمن … واقعة إعدام عبدالسلام محمد الشميري

اقليم تهامة – متابعات خاصة


هاجم مسلحون منزل عبدالسلام محمد الشميري 69 عام، رجل أعمال في مدينة باجل محافظة الحديدة، غربي اليمن، واعتقلوا أبناءه، ثم اطلقوا النار عليه في شقته حتى الموت.

حصلت سام على شهادة مكتوبة من أسرته تقول:

السابعة صباحاَ من يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015م تم حصار منزلنا من قبل مجموعة من الاطقم المسلحة التابعة لجماعة الحوثي ثم اقتحموه ، كانوا يرتدون بزات عسكرية وأمنية حاصروا عمارة والدنا ثم صعد المسلحون الى الطابق السادس وكسروا اقفال الشقة التي نقيم فيها ، ثم كبلونا واقتادونا الى فوق أحد الاطقم ، وتحت التهديد بالقتل فتح المسلحون (أمان) بنادقهم لضرب النار إذا ما تحرك أحد وخرج جميع أفراد الأسرة بملابس النوم.

طلب مسلحو اللجان الشعبية تعزيزات مسلحة فجاءتهم التعزيزات ثم باشروا اقتحام الشقة التي يسكن فيها الوالد وهي على ثلاثة ابواب تم كسرها كاملة ، وقبل ذلك اصطحب المسلحون (شاكر) أحد أولاد الضحية، واستخدموه درعاً بشريا لهم في عملية الاقتحام لشقة الوالد ، دخلوا الشقة وقاموا بإطلاق عدد من القنابل ثم تم اغتيال والده امام عينيه ، كان شاكر يسمع صوت والده وهو (يئن) من الاصابات التي حدثت له ، ومع ذلك استمروا في إطلاق النار عليه إلى ان انقطعت أصوات أنينه مع انفاسه الأخيرة، ثم خرجوا يرددون شعار الجماعة، ونقلونا الى إدارة البحث الجنائي بباجل تعرضنا هناك للضرب والتهديد ، ثم أعادونا مرة أخرى الى المؤسسة التجارية الخاصة بوالدنا.

استولى الحوثيون على المؤسسة التجارية وأتلفوا الأثاث وأصول وأدوات اعمال الوالد التجارية ، ولا يزالون يستولون على كل الاصول التجارية الخاصة بالوالد من معامل ومحلات ويرفضون ايضا السماح بدفن جثته. (انتهت الشهادة)

*من تقرير لمنظمة سام للحقوق والحريات_ جنيف

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …