أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / في جلسة لمجلس حقوق الانسان..نقابة الصحفيين تستعرض واقع الصحافة باليمن بعد انقلاب المليشيا

في جلسة لمجلس حقوق الانسان..نقابة الصحفيين تستعرض واقع الصحافة باليمن بعد انقلاب المليشيا

إقليم تهامة ــ متابعات 

اكدت نقابة الصحفيين اليمنيين إن اليمن شهدت خلال العامين الماضيين, انهيارا حاداً في حرية الرأي، وإن الصحافة اليمنية تعرضت لمذبحة حقيقية وأن انهياراً أصاب حرية الرأي في اليمن خلال العامين الماضيين.

وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها رصدت خلال العامين الماضيين قتل ٢٣ صحفيا وتم حجب١٥٠ موقعا إخبارياً، وتعرض ١٤٨ صحفياً للاختطاف والاعتقال والاحتجاز ولا يزال ١٩ صحفياً منهم محتجزاً لدى مليشيا صالح والحوثي الانقلابية، وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة.
جاء ذلك في الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف والتي خصصت على حال الصحافة في اليمن والانتهاكات الحاده التي تمارس ضد الصحفيين.
قال ممثل النقابة في الجلسة نبيل الاسيدي أن وسائل الإعلام وقادة الرأي كانوا هدفاً واضحاً من قبل مليشيات الحوثي-صالح منذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014، وأنه تم إغلاق الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية، ومكاتب القنوات اليمنية والعربية والدولية.
وتطرقت الشهادة التي قدمها الاسيدي إلى إصدار محكمه تتبع المليشيات حكماً بالإعدام على الكاتب الصحفي يحيى الجبيحي في جلسه سريه لمحاكمه دامت عشر دقائق كما تعرض الصحفي الاستقصائي محمد العبسي للاغتيال من خلال السم.
واضاف أن اليمن شهدت مذبحة حقيقة للصحافة ستظل ذكراها البشعة تتردد لعقود قادمة.
وأوصت النقابة مجلس حقوق الإنسان بتكليف المقرر الخاص المعني بحماية وتعزيز حرية الرأي والتعبير بزيارة اليمن للاطلاع عن قرب على حجم المأساة الصحفية ورفع تقرير بذلك

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …