أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيات الحوثي والمخلوع تحفر خنادق وتفتح طرق في عدد من جبال الحديدة و حجة 

مليشيات الحوثي والمخلوع تحفر خنادق وتفتح طرق في عدد من جبال الحديدة و حجة 


​إقليم تهامة -خاص

كشفت مصادر خاصة قيام مليشيات الحوثي والمخلوع على طرقات وحفر خندق في عدد من الجبال المطلة على الشريط الساحلي والخط الدولي الرابط بين الحديدة وحرض شمال غرب اليمن .
وأكد مصدر خاص لإقليم تهامة” أن عددا من الاطقم التابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع تمركزت في جبال مرتفعة في مديرية الشاهل بمحافظة حجة .
وأضاف المصدر أن المليشيات تمركزت في جبال الأمرور والقاعدة وجبل حرام بمديرية الشاهل والتي تعد مواقع إستراتيجية ومرتفعات شاهقة جدا تحت ذريعة إيقاف الحرب الدائرة بين قبيلتي بني بدر وبين القاعدي في منطقة المزعالة . 
على الصعيد ذاته اكد شهود عيان ان المليشيات قامت بفتح طرق جديدة وحفر خنادق متعددة في جبل المرخام بعزلة الغربي بمديرية كعيدنة. 
واضاف المصدر ان جبل “المرخام” جبل اثري ويعد موقعه استراتيجي كونه يطل الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة، ويطل ايضا علي مديريات الزهرة محافظة الحديدة وبني قيس واسلم وكعيدنة بمحافظة حجة.
وكانت مليشيات الحوثي والمخلوع قد حفرت خنادق وتركزت في عدد من المواقع الاستراتيجية في مرتفعات تطل على حرض وميدي وعبس والطريق الرابط بينهم منها جبل طلان بمديرية كعيدنة وبني الحداد في حرض و أيضا مديريتي أسلم وخيران المحرق وجبل الشبكة “عبل” المطل على خميس الواعظات بمديرية الزهرة  التابعة لمحافظة الحديدة . 
واعتبر المصدر أن هذه التصرفات لمليشيات الحوثي والمخلوع هي عبارة عن استعدادات مبكرة وتخزين أسلحة في هذه المواقع الاستراتيجية تحسبا لأي تقدم قد يحرزه الجيش الوطني في جبهتي ميدي وحرض .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …