الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تتقدم في حرض من “ثلاثة محاور” وتحرر مناطق جديدة بمحيط المدينة (صور)

قوات الجيش تتقدم في حرض من “ثلاثة محاور” وتحرر مناطق جديدة بمحيط المدينة (صور)

اقليم تهامة – حرض

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اليوم الثلاثاء، عملياتها العسكرية في مديرية حرض بمحافظة حجة، لليوم الرابع على التوالي.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش الوطني نفذوا هجوماً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية من ثلاثة محاور، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع على تخوم مدينة حرض.

وأضاف المصدر أن أبطال الجيش الوطني يواصلون حصار المليشيات الانقلابية في مدينة حرض، تمهيداً لتحريرها.. مشيراً إلى أن قوات الجيش تعمل حالياً على تأمين المناطق المحررة وتطهيرها من الألغام التي زرعتها المليشيات.

وأشار إلى أن قوات الجيش تمكنت خلال الأيام الماضية من تحرير قرى بني هلال والراكب والعسيلة وعدد من المناطق المحيطة بمدينة حرض، خلال معارك حاسمة ألحقت خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة على ”تويتر“: ‏”ابطال الجيش الوطني بدعم وإسناد من اشقائنا ابطال الجيش السعودي يحرزون تقدم نوعي في جبهة حرض“، مؤكدا ان قوات الجيش وصلت المثلث الواقع على مشارف المدينة التي بات تطهيرها من باقي ”جيوب المليشيا الحوثية“ المدعومة من ايران ”مسألة وقت فقط“.

وأشار ”الإرياني“ الى ان ‏احكام السيطرة على مدينة حرض الحدودية بمحافظة حجة يشكل ”انجاز كبير للجيش الوطني وضربة قاسية للمليشياالحوثية التي استماتت للحفاظ عليها، كونه يقطع اخر شريان لامدادتها بين محافظتي صعدة و حجة“.

وأمس الاثنين تمكنت قوات الجيش الوطني من اسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية أثناء تحليقها في سماء مدينة حرض.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …