أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وقفة احتجاجية بمأرب تستنكر الهجوم الإسرائيلي الهستيري على رفح

وقفة احتجاجية بمأرب تستنكر الهجوم الإسرائيلي الهستيري على رفح

اقليم تهامة ـ مارب

عبر الآلاف من النازحين في مدينة مأرب، اليوم، عن استنكارهم الشديد للهجوم الإسرائيلي الهستيري على مدينة رفح المكتظة بمئات الآلاف من المدنيين النازحين من كل مناطق قطاع غزة.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية شهدها مخيم الجفينة – أكبر تجمع للنازحين في مدينة مأرب- عصر اليوم الثلاثاء للتنديد بالغارات الجوية والأحزمة النارية المكثفة التي تشنها قوات الاحتلال على كافة مناطق مدينة رفح منذ مساء الأحد الماضي.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات غاضبة، ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات عبرت عن إدانتهم الشديدة للموقف الدولي المتخاذل إزاء الهجوم الإسرائيلي الجوي على مدينة رفح وإصرار الكيان الصهيوني على شن عملية عسكرية برية على المدينة الصغيرة التي تأوي أكثر من مليون وأربعمائة ألف مدني نازح في قطاع غزة.

وحذرت الوقفة في بيان صحفي، من التداعيات الإنسانية الخطيرة والآثار الكارثية لهذا الهجوم الوحشي على حياة مئات الآلاف من النازحين الذين فروا من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على كافة مناطق قطاع غزة منذ نحو 130 يوما.

وطالب البيان، مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية وكافة القوى العالمية الفاعلة و المؤثرة في المشهد الدولي بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية وسرعة التدخل للضغط على إسرائيل لوقف أكبر مذبحة في التاريخ الحديث تنوي ارتكابها في مدينة رفح بإصرارها على المضي قدما في هجومها البري الواسع على المدينة التي باتت هي الملاذ الأخير لملايين النازحين في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

مقاومة حجة تزور المواقع الأمامية باللواء 121 مشاه غربي مأرب وتهنئ منتسبيه بالعيد

اقليم تهامة – مأرب: تفقد وفد من قيادة المقاومة الشعبية بمحافظة حجة ابطال القوات المسلحة …