أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / منظمة تقصي ومركز(ACJ) يطالبان بالضغط على مليشيا الحوثي لإيقاف حكم اعدام بحق المختطف محمد أبكر

منظمة تقصي ومركز(ACJ) يطالبان بالضغط على مليشيا الحوثي لإيقاف حكم اعدام بحق المختطف محمد أبكر

اقليم تهامة ـ مركز حجة

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، إلى تدخل أممي للضغط على مليشيات الحوثي الارهابية لوقف حكم الاعدام الذي أصدرته محكمة حوثية بحق المواطن (محمد يحيى محمد إبراهيم ابكر ـ 38 عاما) أحد أبناء مديرية حرض بمحافظة حجة.

وقال المركز الامريكي في بيان له بأن الحكم الحوثي بحق المواطن محمد ابكر المختطف لديها منذ أواخر العام 2016م “يفتقر للحد الأدنى من إجراءات المحاكمة العادلة”.

إلى ذلك دانت منظمة تقصي للتنمية وحقوق الإنسان بأشد العبارات حكم الإعدام الصادر بحق المواطن التهامي محمد ابراهيم من أبناء عزلة العتنة مديرية حرض.

وجاء في بيان تقصي بأنه( تم إختطاف المواطن ابكر مطلع العام 2016م من منزله الذي نزح اليه في قرية المحصام) كما أن حكم الاعدام الصادر من محكمة حوثية جاء بعد أن تم إخفاؤه وابعاده عن أهله أكثر من ثمان سنوات تعرض خلالها لأشد أنواع التعذيب المختلفة منها بالصعق الكهربائي والضرب بآلات مختلفة وتوجيه اتهامات مختلفة وإقرارت مزعومة تم إنتزاعها تحت الضرب والتعذيب.

وأشارت منظمة تقصب إلى أن أمر الإعدام بحق الضحية الصادر من محكمة فاقدة للمشروعية والقائم على إجراءات صورية وشكلية خالية من أبسط متطلبات ومقتضيات العدالة.

ودعت تقصي المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بالقيام بواجبهم الأخلاقي والإنساني لإنقاذ حياة الضحية المختطف، كما دعت المبعوث الأممي والمفوض السامي لحقوق الإنسان وكافة المنظمات والهيئات الدولية والأممية الى السعي لإنقاذ حياة المواطن محمد أبكر من قرار الإعدام الصادر بحقه من محكمة خاضعة للحوثيين.

وطالبت منظمة تقصي بإيقاف قرارات الإعدامات الحوثية القائمة على إجراءات مفتقرة لأدنى معايير العدالة والضغط على جماعة الحوثي بالإفراج الفوري حتى لا تتكرر مأساة أبناء تهامة الذين تم إعدامهم بعد محاكمات تمت بذات الطريقة التي تم محاكمة الموطن أبكر.

مؤكدة تضامنها وموقفها الداعم لأسرة الضحية ومساندة جميع من صدرت بحقهم قرارات الإعدام وفق محاكمات صورية فاقدة لأدنى معايير العدالة.

شاهد أيضاً

رئيس الأركان يثمّن جهود اللجنة الطبية العسكرية في خدمة الجرحى وأسر الشهداء

اقليم تهامة ـ مارب ثمن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …