أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هادي هيج: محاكمة المليشيات للمختطفين خطوة لتعقيد مسار التفاوض.. ويجدد المطالبة بزيارة قحطان..

هادي هيج: محاكمة المليشيات للمختطفين خطوة لتعقيد مسار التفاوض.. ويجدد المطالبة بزيارة قحطان..

اقليم تهامة – مارب

قال رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين الحكومية هادي هيج، إن مسرحية الحوثي فيما يسمى بالمحاكمات الباطلة لـ 32 مختطفا من صنعاء وذمار وعمران خطوة لتعقيد مسار التفاوض في ملف المحتجزين والمختطفين.

وأضاف هيج في تغريدة له على منصة (X) أن تلك المسرحية محاولة حوثية للتنصل عن الالتزامات لأطلاق الكل مقابل الكل.

ودعا رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين، الامم المتحدة ومبعوثها الى الزام المليشيات بزيارة قحطان والكشف عن المخفيين وإطلاق جميع المختطفين.

والثلاثاء، أقدمت المليشيات الإرهابية على عقد أولى الجلسات لمحاكمة 49 مختطفا مدنيا بما فيهم  32 من محافظات ذمار وعمران وصنعاء، أمام ما يسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة منعدمة الولاية والاختصاص، بعد ثلاثة سنوات وثلاثة أشهر من الاختطاف والتعذيب النفسي والجسدي والاخفاء القسري للمختطفين.

ونددت الهيئة الوطنية للأسري والمختطفين بشدة بتلك الانتهاكات والمحاكمة، ودعت المليشيات إلى الالتزام الفوري بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان وضمان حقوق السجناء والمختطفين كما دعت الى إطلاق جميع السجناء السياسيين دون قيد أو شرط.

وناشدت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف مع الضحايا وإدانة هذه الانتهاكات وممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف هذه الممارسات الفظيعة وإطلاق سراح جميع المختطفين دون قيد أو شرط

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …