أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة التاسعة تأهيل ضباط ويتفقد مواقع الجيش في الجبهة الشمالية بمأرب

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة التاسعة تأهيل ضباط ويتفقد مواقع الجيش في الجبهة الشمالية بمأرب

اقليم تهامة ـ مارب

شهد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، بمحافظة مأرب، حفل تخريج الدورة التاسعة تأهيل ضباط التي نفذتها هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع على مدى 4 أشهر.

وخلال الحفل، نقل وزير الدفاع إلى الخريجين تهاني وتحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بمناسبة التخرج وبمناسبة قدوم شهر رمضان.. مشيدًا بما شاهده من مهارات وقدرات قتالية وروح معنوية عالية لدى الخريجين، والتي اكتسبوها خلال فترة التدريب والتأهيل.

وشدد وزير الدفاع على أهمية التأهيل والتدريب القتالي وتنظيم المزيد من الدورات التخصصية والنوعية لمنتسبي القوات المسلحة التي تمضي اليوم بخطى ثابتة لاستعادة ما تبقى من تراب الوطن تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية. مثمنًا الدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية اليمنية وللقوات المسلحة في سبيل إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة ومؤسساتها.

وفي الحفل قدم الخريجون عرضاً عسكرياً عكسوا خلاله مدى القدرات والخبرات النوعية العالية التي اكتسبوها خلال فترة التدريب والتأهيل.

حضر الحفل رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء احمد اليافعي وعدد من مدراء الدوائر وكبار الضباط في وزارة الدفاع، ومن التحالف حضر قائد قوات الدعم والإسناد في الداخل اليمني اللواء سلطان البقمي.

كما زار وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم، الجبهة الشمالية لمحافظة مأرب، وخطوط التماس التي يرابط فيها أبطال القوات المسلّحة من منتسبي المنطقة العسكرية السابعة.

وخلال الزيارة الميدانية التي رافقه فيها قائد قوات الدعم والإسناد للتحالف في الداخل اليمني اللواء سلطان البقمي، تفقد الفريق الداعري المواقع الأمامية لمنتسبي القوات المسلّحة، واشاد بالروح المعنوية العالية، والجاهزية القتالية التي يتمتع بها المرابطون في خطوط التماس، للدفاع عن الوطن والجمهورية والتصدي لمليشيا الحوثي الإرهابية، الناكثة لكل العهود والمواثيق.

وثمن وزير الدفاع التضحيات العظيمة التي يقدمها ابطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل في مختلف جبهات مأرب، لكسر المشروع الإيراني التوسعي المهدد لأمن اليمن والمنطقة. مؤكدا ان القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لاستكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن، مالم تجنح تلك المليشيا الإرهابية للسلام الشامل والعادل وفق المرجعيات المتفق عليها.

رافق وزير الدفاع في الزيارة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد رسام.

شاهد أيضاً

رئيس الأركان يثمّن جهود اللجنة الطبية العسكرية في خدمة الجرحى وأسر الشهداء

اقليم تهامة ـ مارب ثمن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …