الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئاسة مجلس النواب تنتقد وبشدة القرارات الحكومية وتقول إنها لم تراعِ الحالة المعيشية للمواطنين

رئاسة مجلس النواب تنتقد وبشدة القرارات الحكومية وتقول إنها لم تراعِ الحالة المعيشية للمواطنين

اقليم تهامة – متابعة خاصة

انتقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم السبت القرارات الحكومية الأخيرة بالشأن الاقتصادي، مؤكدة أنها لتم تراع الحالة المعيشية للمواطنين.
وعقدت هيئة رئاسة مجلس النواب، اجتماعاً لها، برئاسة رئيس المجلس، الشيخ سلطان البركاني، وبحضور أعضاء هيئة الرئاسة، محمد الشدادي، و محسن باصرة، لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في البلاد.

وفي الاجتماع جرى مناقشة الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاقتصادية، والحالة المعيشية للمواطنين والاجراءات التي أتخذها المجلس الاقتصادي ووافقت عليها الحكومة.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس توجيه رسالة في هذا الشأن باعتبار أن القرارات لم تراع الحالة المعيشية للمواطنين والبدائل المطلوبة لموظفي الدولة عسكرين ومدنيين والفئات الأقل دخلًا، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

ودعت إلى توحيد أسعار المشتقات النفطية، كما ناقشت الجبايات الغير قانونية والتي تُجبى في بعض المحافظات وتضيف أعباء على المواطنين وعلى أسعار السلع والخدمات.

ووقفت أمام الأوضاع المالية للدولة وضرورة توريد جميع الإيرادات إلى الخزينة العامة للدولة وعدم بقاء أي مبالغ خارج الخزينة العامة، لما من شأنه تحقيق انتظام صرف المرتبات شهريًا للعاملين في القطاع العسكري والمدني والمتقاعدين.

وكان قد أقر المجلس الاقتصادي برفع السعر الجمركي 50 بالمئة بالإضافة إلى رفع أسعار المشتقات النفطية لتغطية عجز الميزانية جراء توقف عملية تصدير النفط.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …