أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحيفة مقربة من الرياض تتحدث عن ترتيبات لإقالة رئيس الوزراء وتعديلات حكومية واسعة

صحيفة مقربة من الرياض تتحدث عن ترتيبات لإقالة رئيس الوزراء وتعديلات حكومية واسعة

اقليم تهامة ـ صحف

تحدث صحيفة مقربة السعودية، الأحد، عن ترتيبات لتعديلات حكومية واسعة تشمل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وتغييرات حكومية تشمل وزارات سيادية.

وحسب ما نشرته “اندبندنت عربية” فإن “الشرعية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي تجري منذ أيام عدة مشاوراتها، وفقاً لحال التوافق السياسي الوطني القائمة عليه لإجراء تعديل يشمل تغيير رئيس الحكومة معين عبدالملك، إضافة إلى سبع حقائب وزارية بينها وزارات سيادية مثل الداخلية والمالية والنفط، إلى جانب الإعلام والتعليم العالي والاتصالات والشؤون القانونية والعمل”.

وقالت إن “المجلس الرئاسي يتريث في خصوص الأسماء المقترحة حتى استكمال جمع المعلومات اللازمة عن كل اسم منها مع اشتراط الكفاءة والقدرة على تطوير عمل الوزارات بعد حال الشلل التي اعترت عملها خلال الفترة الماضية”.

وأورد التقرير الذي نشرته الصحيفة جملة من الاتهامات لحكومة معين عبدالملك أبرزها “الإخفاق والقصور في معالجة معظم قضايا المواطنين ومشكلاتهم، خصوصاً المتصلة بحياتهم اليومية وأبرزها الجانب الاقتصادي بالتزامن مع انهيار متلاحق لقيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية” مشيرا إلى أن من ضمن أسباب الإقالة “استمرار حال التباين مع المجلس الانتقالي الجنوبي بسبب عدد من الترتيبات العسكرية والأمنية ومنها ما يتعلق بتموضع قوات الشرعية في عدد من المحافظات الجنوبية وعدم دفعها إلى جبهات القتال ضد الحوثي شمالاً”.

وكانت الحكومية الحالية المكونة من 24 وزيراً، قد تم تشكيلها بقرار رئيس الجمهورية السابق عبد ربه منصور هادي، في الـ 18 من ديسمبر 2020، بعد عام من اتفاق الرياض الذي وقع بين الحكومة والانتقالي برعاية سعودية، وأجري تعديل حقائب وزارية بينها الدفاع عقب تسلم مجلس القيادة الرئاسي قيادة البلاد.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …