الرئيسية / أخبار الإقليم / الوزير بحيبح ومحافظ حجة يطلعان على الاوضاع الصحية في المحافظة ويشيدا بجهود مركز الملك سلمان للاغاثة

الوزير بحيبح ومحافظ حجة يطلعان على الاوضاع الصحية في المحافظة ويشيدا بجهود مركز الملك سلمان للاغاثة

اقليم تهامة ـ حجة

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، على الاوضاع والمشاريع الصحية والخدمية بالمناطق المحررة بمحافظة حجة.

وتفقد الوزير بحيبح ومعه محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، والمستشار الصحي بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال والانسانية الدكتور علي الغامدي، مشاريع الصحة والامداد المائي الممولة من مركز الملك سلمان في مديريات ميدي وحيران وحرض وعزلة بني حسن بمديرية عبس، ونظام البصمة الالكتروني الذي تم تدشينه في مركز الجعدة الصحي ومركز الطوارئ لمكافحة الامراض الوبائية، ومشروع العيادات المتنقلة في المديريات المحررة.

واستمع وزير الصحة، من مدراء المكاتب التنفيذية بالمناطق المحررة، الى الاحتياجات الصحية للأهالي والنازحين وعلى رأسها توفير مستشفى ريفي بديلاً عن مستشفى ميدي الريفي الذي حولته مليشيات الحوثي الي ثكنة عسكرية قبل ان تقوم بتدميره عقب تحرير المنطقة منتصف العام 2018..مشيداً بجهود مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية باعتباره الداعم الأول للقطاع الصحي من خلال المشاريع المنفذة في عدد من المحافظات.

من جانبه، ثمن محافظ حجة، جهود وزارة الصحة العامة والسكان، ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في التخفيف من معاناة الأهالي والنازحين من خلال المشاريع الصحية المنفذة في المناطق المحررة بالمحافظة.

فيما استعرض المستشار الصحي لمركز الملك سلمان للاغاثة، المشاريع التي نفذها المركز في المناطق المحررة بمحافظة حجة..مشيراً الى الاعداد لإنشاء مخيم لمعالجة امراض العيون الى جانب التغذية الذي سيتم العمل على تجديده والاتفاق مع الشركة المنتجة للأغذية.. لافتاً الى الجوانب التي يتدخل فيها المركز لتقديم الخدمات الصحية من خلال وزارة الصحة العامة والسكان.

وتطرق الدكتور عبد الرحمن الخرد رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة طيبة للتنمية الشريك المنفذ لمشاريع مركز الملك سلمان للاغاثة، مجمل الأنشطة والمشاريع الخدمية في المناطق المحررة شمال محافظة حجة.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …