أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / طارق صالح: مصالح المواطنين وأمنهم مسؤولية مُلزمة لكافة الوحدات والأجهزة الأمنية

طارق صالح: مصالح المواطنين وأمنهم مسؤولية مُلزمة لكافة الوحدات والأجهزة الأمنية

اقليم تهامة – المخا

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، على أن مصالح المواطنين في الساحل الغربي وأمنهم، مسؤولية مُلزمة تقع على عاتق كافة الوحدات والأجهزة الأمنية.

وحثّ العميد طارق، خلال لقائه اليوم قائد قطاع أمن الساحل الغربي العميد مجاهد الحزورة، ومدير أمن مديرية ذوباب حمدون الصبيحي على مضاعفة الجهود والتسلح بالمزيد من اليقظة الأمنية، والارتقاء المستمر بالعمل الأمني، وتعزيز مستوى الجاهزية، لمواجهة أي طارئ يستهدف أمن وسكينة المواطنين.

ونبّه عضو مجلس القيادة الرئاسي، القيادات الأمنية إلى أهمية بسط نفوذ الدولة في كل المناطق المحررة وحماية ورعاية مصالح المواطنين وردع كل ما يمس أمنهم واستقرارهم.. مؤكدًا أن الحالة الراهنة في عموم البلاد تفرض على الأجهزة الأمنية ومنتسبيها مهام جسيمة تتطلب بالضرورة تأهيلًا نوعيًا مستمرًا للقادة والضباط والصف والأفراد.

ووجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي بمضاعفة الجهود وتكثيف التنسيق مع قوات خفر السواحل ومختلف الوحدات العسكرية في القوات المشتركة لتنظيم المهام الملقاة على عاتق الجميع، كل حسب تخصصه، وإفشال كافة المحاولات والممارسات الحوثية، سواء تلك المتعلقة بتهريب الأسلحة والممنوعات أو محاولات زرع الخلايا الإرهابية وإشاعة الفوضى في المناطق المحررة.

في سياق آخر استقبل العميد طارق صالح، في وقت سابق اليوم عبدالله محمود الصبيحي، نجل وزير الدفاع الأسبق المختطف، في سجون المليشيا الحوثية الإرهابية.. معتبراً قضية اللواء البطل محمود الصبيحي تمثل أولوية لدى مجلس القيادة الرئاسي، وأنه ورفاقه وجميع الأسرى والمختطفين في صلب اهتمامات مجلس القيادة.

وقال: إن “اللواء محمود الصبيحي، من خيرة الأبطال والعسكريين الذين حافظوا على شرفهم العسكري ودافعوا عن مبادئهم الوطنية وعن كرامة اليمنيين، ووقفوا سدًا منيعًا ضد مشروع مليشيا الحوثي منذ الوهلة الأولى”.. مضيفاً: “مثلما يعنيني ابني وشقيقي المعتقلَين في سجون الحوثيين، أحمل على عاتقي- بنفس الأهمية- هموم عائلات كل الأسرى والمختطفين، وأولهم اللواء محمود الصبيحي، وينبغي تبادل الأسرى وفق مبدأ الكل بالكل دون أي تجزئة أو تهميش”.

وأكد أن المليشيا الحوثية تستغل ملف الأسرى والمعتقلين لتحقيق مكاسب سياسية، رغم أنه ملف إنساني بحت.

بدوره، ثمن نجل وزير الدفاع الأسبق، مثمنًا الموقف الثابت للعميد طارق صالح تجاه قضية الأسرى والمعتقلين وتمسكه الدائم والمستمر بمبدأ الكل بالكل لمعالجة هذا الملف بشكل جذري.

شاهد أيضاً

مأرب : مليشيات الحوثي تخرق الهدنة ومعارك طاحنة جنوب مأرب ومجزرة تعرضت لها المليشيات الارهاربية

اقليم تهامة ـ مارب في معركة هي الاعنف خلال الهدنة الاممية .. مليشيات الحوثي تتكبد …