الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قيادة لواء الواجب الاول تنعي للشعب اليمني والمؤسسة العسكرية استشهاد اللواء الجرادي

قيادة لواء الواجب الاول تنعي للشعب اليمني والمؤسسة العسكرية استشهاد اللواء الجرادي

اقليم تهامة ـ محور رازح /خاص

نعت قيادة الواجب الاول إلى جماهير شعبنا اليمني والقوات المسلحه والى أبناء ريمه الشرفاء والاحرار استشهاد مستشار وزير الدفاع اللواء البطل / محمد علي احمد الجرادي ومرافقه ملازم 2/ طارق مفرح الوائلي ، وأشار بيان النعي إلى مناقب الشهيد وحياته الحافله بالنضال والتضحيه والاباء في سبيل الوطن والدفاع عن حياضه منذ نعومة أظافره حتى فارق الحياه شهيدا مجيدا اثر استهداف غادر وجبان أودى بحياته واحد مرافقيه بمدينه مأرب .

واضاف البيان أن اللواء الجرادي يعتبر واحد و أبرز القيادات العسكريه التي ساهمت إلى حد كبير في وضع اللبنات الاولى لنواة الجيش الوطني في منطقة العبر وقام بحشد المئات من المقاتلين وتدريبهم وتأهيلهم حتى تم تشكيلهم كوحدات جيش قتاليه والانتقال بهم إلى جبهات العزه والكرامه والفداء لمواجهة الانقلاب المليشاوي الحوثي على الشرعيه الدستوريه والنظام الجمهوري ، ثم أسندت إليه مهمة قيادة اللواء 81 مشاه حيث سطر الشهيد إلى جانب رفاقه الابطال ملاحم بطوليه وانتصارات ساحقه مرغت أنوف العدو التراب وكبدته الخسائر تلو الخسائر في الأرواح والعتاد في جبهتي صرواح ونهم بمحافظتي صنعاء .

وقد كان للشهيد البطل أدوارا اجتماعيه وحضورا لافت في العديد من القضايا المتعدده وحل المشاكل المختلفه بين القبائل بفضل حنكته وفطنته وإخلاصه لمبداء اصلاح ذات البين في أوساط المجتمع دون أن يضع للمكاسب الماديه والسياسه اي اعتبار .
كما كان للشهيد دورا تنويريا بارزا لائق شأنا عن أهمية حضوره الاجتماعي وذلك من خلال تشجيعه للعديد من المواهب المختلفه وكذا الدفع بالشباب إلى استكمال تعليمهم الجامعي وتقديم لهم الدعم المادي والمعنوي وحث الجميع على التعليم و القراءه والتثقيف كونهما البوابه الحقيقيه للعبور نحو المستقبل .

واختتم البيان بالقول :
إننا في قيادة لواء الواجب الاول بمحور رازح بقيادة اللواء/ حمود مسعد الخرام نعبر عن صدمتنا الكبيره حيال هذه الفاجعه الاليمه التي طالت أحد أبرز القيادات العسكريه في البلد ، ونؤكد استنكارنا وادانتنا باشد العبارات لهذه الجريمه البشعه ، ونطالب قيادتي وزارة الدفاع والداخليه والأجهزة الامنيه في محافظة مأرب إلى ملاحقة الجناه وكشفهم وتقديمهم للعدالة وتنفيذ شرع الله فيهم كي يكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالوطن ورجاله الشرفاء .


الشهيد الجرادي في سطور:

  • شارك العميد محمد الجرادي مع اللواء الابارة والمقدشي في تأسيس كتائب الجيش الوطني بمنطقة العبر حضرموت في 2015م
  • كان وجوده في قيادة اللواء 81 يشكل عامل جذب لشباب ريمة وتحديدا ابناء مديرية السلفية المديرية التي تنافس محافظات بحجم تضحيات ابنائها في هذه الحرب.
  • قدم اللواء 81 تضحيات جسيمة وقد استشهد العشرات من منتسبيه في معارك صرواح ونهم بينهم اقرباء للعميد محمد رحمة اللهً عليه
  • تعرض لمحاولة اغتيال سابقة استشهد على إثرها عدد من مرافقيه وأقاربه اثناء صلاة العيد في 2017 بصرواح وما يزال يتعالج على أثر الاصابة تلك حتى اليوم
  • همش وتعرض للإقصاء من قيادة اللواء وتم تعيينه في منصب شرفي كمستشار لوزير الدفاع
  • كان في بعثة الضباط الذين شاركوا في حرب العراق في الثمانينات ضد إيران
  • قاد قطاع الحدود العسكري مع السعودية في عهد نظام الرئيس صالح
  • يعتبر من كبار وجهات ريمة ويحظى باحترام كبير لمواقفه الوطنية المشهودة.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …