أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مكامن الخير فيما حدث بمأرب!

مكامن الخير فيما حدث بمأرب!


اقليم تهامة ✍️ مبروك المسمري

يقال في كل شر يكمن خيراً كثيرا ، ماحدث البارحة من شر رأيناه وعشناه من استهداف العدو وتطاير المقذوفات واصوات الانفجارات كل ذلك الشر فيه خير نعلم بعضه ويعلم الله فيه خيراً كثيرا.
من الخير الذي وجدت فيه :

أن الحادثة أعادت الى مقاتلينا ومرابطينا وقيادتنا روح الجهاد والقتال ، ونفضت غبار الهدنة والسلم الذي عشناه على مدى الشهور السابقة ، أعاد الينا مدى حقد عدونا وتربصه بنا وأن لا نغفل دقيقة واحدة عن مقارعته ، عادت روح الاستنفار والعزيمة وشم البارود الذي كاد الكثير منا أن ينساه وينسى واجبه الجهادي والوطني .

ايضاً كان الحادث مجرد درس عملي استباقي ودورة تدريبية لأطفالنا ونسائنا وشيوخنا لكي يتحملوا ذلك الرعب والخوف واصوات الانفجارات حتى إذا قدر الله بشي فسيكون الصمود كبيراً والثبات اكبر بل إن الكثيرين لجأو للتفكير عن عمل تحصينات وسد الثغرات في منازلهم ومناطقهم وحاراتهم والاستعداد لأم المعارك دون خوف أو وجل فكان هذا خيراً كبيرا .

من الخير ايضاً لأجهزتنا الأمنية وكل طواقمها الذين عاشوا درساً جديدا استطاعوا من خلاله أن يرصدوا الثغرات وأن يعدو الخطط والترتيات لأي طارئ مستقبلاً ويتلافوا القصور في خططهم الأمنية .

من الخير ايضاً تلاحم الجميع قبيلة ودولة وجيش وأمن ، بعد أن انشغل الجميع بتفاصيل وجزئيات وخلافات بينيه اعاد الحادث للأذهان أن الجميع مستهدف ولابد من وحدة الصف والكلمة وإلا فإن العدو لن يرحم أحدا.

من الخير ايضاً ظهور الفشل الذريع لبعض القيادات العسكرية وسوء تصرفهم وعدم مبالاتهم واخذ احتياطاتهم وبالتالي ظهرت هذة الثغرة والفشل منهم ولابد من التغيير وسد تلك الثغرات واستبدال الفاشلين بقيادة جديدة تحمل المسؤولية بكل اقتدار وفي ذلك خير مما لو حدث ماهو اسوأ في ظل وجودهم وعدم ظهور ذلك الفشل .

ثقوا أن ألطاف الله ورحمته بمأرب وأهلها وساكنيها كبيرة وأن الله معنا حافظاً ومعينا ، كمية الانفجارات والصواريخ والقذائف التي تطايرت كانت كفيلة بمحو مدينة عن وجه الأرض لكن معية الله وحفظه معنا وهذة رسائل القدر الينا لكي نحمدالله ونشكره ونذكره كثيراً على ماتفضل به علينا ، فلنعزز ثقتنا بالله وبأنفسنا وقيادتنا ، ونحول كل ضعف الى نقاط قوة ، نسدد ونقارب ونثبت فالنصر قريب أقرب مما تتصورون والله غالب على أمره.

شاهد أيضاً

مأرب : مليشيات الحوثي تخرق الهدنة ومعارك طاحنة جنوب مأرب ومجزرة تعرضت لها المليشيات الارهاربية

اقليم تهامة ـ مارب في معركة هي الاعنف خلال الهدنة الاممية .. مليشيات الحوثي تتكبد …